إعلان

المصريون في بريطانيا يواصلون الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء

02:35 م الجمعة 14 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

يواصل المصريون في بريطانيا الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، في مقر السفارة المصرية بالعاصمة لندن.

وتفتح السفارة أبوابها أمام الناخبين المسجلين لديها لليوم الثالث على التوالي من الساعة الثامنة صباحا بتوقيت لندن إلى الثامنة مساءً، وتنتهي عملية الإدلاء بالأصوات في الثامنة من مساء يوم غد السبت ليبدأ بعدها فرز الأصوات.

ويبلغ عدد الناخبين المسجلين في بريطانيا 6252 ناخباً، فيما يصل عدد المصريين المقيمين في بريطانيا يزيد عن هذا إلى ما بين 180 و190 ألفاً.

وقال سفير مصر في لندن أشرف الخولي، إنه سيطلب من المسؤلين في مصر إعادة فتح باب التسجيل للناخبين عقب الانتهاء من الاستفتاء، لتمكين من يرغبون بالمشاركة في الانتخابات، مؤكداً أن ذلك سيكون على قمة أولوياته مع بدء مهمته في المملكة المتحدة.

وحول نسبة المشاركة في الاستفتاء حتى الآن، قال السفير إن المشاركة لازالت منخفضة لأن عملية التصويت في بدايتها، موضحاً أنه مع بدء ورود الرسائل بالبريد والتي تحمل أصوات بعض المصريين الذين يقيمون في أنحاء المملكة المتحدة سترتفع النسبة بشكل كبير.

وأضاف السفير أن غداً السبت سيكون بداية عطلة نهاية الأسبوع والتي ستشهد إقبالاً كبيراً من المقيمين في لندن وفي المناطق المحيطة، كما ستصل الكثير من الرسائل التي تحمل الأصوات إلى مقر السفارة.

وأشار السفير إلى أن بعض رموز الجالية المصرية في بريطانيا سيتواجدون خلال أعمال اللجنة الانتخابية، وكذلك خلال عملية الفرز التي تجري بعد الثامنة من مساء غد السبت وذلك على سبيل المتابعة.

للتعرف على لجنتك الانتخابية .. اضغط هنا

 

عبر الموبايل .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان