إعلان

وزير الخارجية: المعارضة السورية تحتاج إلى تقديم جبهة موحدة

11:31 ص الخميس 08 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:
 
قال محمد عمرو، وزير الخارجية المصري إن المعارضة السورية بحاجة إلى تقديم جبهة موحدة تمثل الداخل والخارجة، مؤكدًا استعداد بلاده لتقديم كل المساعدات الممكنة وتوظيف اتصالاتها وعلاقاتها التي وصفها بالقوية مع مختلف أطياف المعارضة السورية للوصول لهدف توحيدها.
 
كما أكد عمرو، خلال لقاء جمعه يوم الخميس برئيس المجلس الوطني السوري عبد الباسط سيد، والرئيس السابق برهان غليون، وعدد آخر من أعضاء المجلس، على هامش مؤتمر المعارضة السورية المنعقد فى الدوحة، على الأولوية التى توليها مصر للتوصل إلى رؤية موحدة للمعارضة السورية فى أقرب فرصة، وتطلعها في أن يحقق مؤتمر الدوحة تقدماً منشوداً في هذا الشأن.

وأشار وزير الخارجية، في بيان يوم الخميس، على أن توحيد المعارضة يمثل أولوية رئيسية فى الجهود الرامية إلى حل الأزمة السورية فى إطار حل سوري عربي.
 
وذكر الوزير المفوض عمو رشدي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير محمد عمرو شدد على مواصلة مصر لما تبذله من جهد لوقف نزيف الدم فى سوريا وتحقيق تطلعات الشعب السورى وإحداث انتقال منظم للسلطة فى سوريا بما يضمن الحفاظ على وحدة نسيج الشعب السورى.
 
وأكد وزير الخارجية أن مصر ستواصل تقديم مساعداتها الإنسانية للشعب السورى فى الفترة القادمة، موضحاً أن هناك حملة تبرعات جارية بالفعل فى البنوك المصرية لصالح الشعب السورى.
 
ولفت وزير الخارجية إلى أن مصر وتتطلع إلى تلقي قائمة بالاحتياجات العينية للشعب السورى. كما اصدر الرئيس محمد مرسى قرارات بمعاملة المواطنين السوريين معاملة المواطنين المصريين في المدارس والجامعات والمستشفيات المصرية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان