إعلان

بالفيديو.. الشوبكي: لقاء مرسي بالشخصيات السياسية اعترافاً منه بضرورة المشاركة الوطنية

11:00 م السبت 03 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر علي:

قال الدكتور عمرو الشوبكي، النائب السابق بمجلس الشعب المنحل، والخبير الاستراتيجي بالأهرام، كان على الرئيس محمد مرسي، مقابلة كل شخصية من الذين التقاهم اليوم السبت  على حده، لأنه من الصعب أن يكون موقف الثلاثة واحد من مؤسسة الرئاسة أو من جماعة الإخوان المسلمين.

صعوبات أمام الرئيس تقف أمام التوافق الوطني

شاهد الفيديو

صعوبات أمام الرئيس

وأشار الشوبكي فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خفاجي، على قناة ''اون تى فى''، الى أن هذا اللقاء يؤكد أنه من الصعب أن ينفرد تياراً واحداً بكتابة الدستور.

وأوضح الخبير الاستراتيجي بالأهرام، أن اللقاءات السابقة لمجموعة من الاحزاب السياسية أثبتت فشلها، مشيرا فى الوقت نفسه بأن هذا اللقاء قد جاء اعترافاً من الرئيس بضرورة إجراء مشاورات مع منافسيه ومشاركتهم فى الحوار الوطني .

ولفت الشوبكي الى أن العائق الذى يقف أمام الرئيس مرسى هو حسابات حزب الحرية والعدالة وجماعة الاخوان المسلمين والتي لاشك تختلف مع رؤى أخرى للقوى السياسية , وأن التحدي الاكبر أمام الرئيس يتمثل فى هل يستطيع اقناع صقور الجماعة فى إحداث توافق وطني وقبول سياسي أم سيفشل؟.

واختتم كلامه بأن المشاورات فى الايام القادمة سوف يتمثل فى تعديل بعض مواد الدستور وإجراء بعض التحسينات عليها لمواجهة رؤى أخرى ترى ضرورة إجراء دستور جديد وربما جمعية تأسيسية جديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان