إعلان

المئات في مسيرة ''مصر القوية'' إلى قصر الاتحادية لطرح مباردة الخروج من الأزمة

07:02 م الخميس 29 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

تحرك المئات من أعضاء حزب مصر القوية، في مسيرة من أمام محطة مترو سراي القبة إلى قصر الرئاسة بالاتحادية للتأكيد على مبادرة الحزب للخروج من تداعيات الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس مرسي منذ أيام.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات:'' يا مصر ثوري ثوري ضد الإعلان الدستوري''،'' المبادرة الوطنية لأجل مصر تبقى قوية''، '' كل الدم المصري حرام وآدي نتايج الإعلان''، ''عيش حرية عدالة اجتماعية عيش حرية مبادرة وطنية''،'' لا أحكام استثنائية ثورتنا ثورة حرية''.

وتتكون بنود هذه مبادرة حزب مصر القوية أن يقوم رئيس الجمهورية بإلغاء الإعلان الدستوري المعلن عنه في 22 نوفمبر ما عدا مادتي إبعاد النائب العام، وإعادة المحاكمات، و تعديل المادة الخاصة بتعيين النائب العام ، بحيث توضع معايير محددة لتولي منصب النائب العام وأن يرشحه مجلس القضاء الأعلى وتصديق من رئيس الجمهورية.

كما يتم الوقف الفوري من وزارة الداخلية لممارسات قمع المتظاهرين أو الإعتداء عليهم أو القبض عليهم بغير وجه حق بما ينافي القانون وقواعد حقوق الإنسان، وإعادة هيكلة وزارة الداخلية، واستبعاد كل الضباط المتورطين في انتهاك حقوق الإنسان، بالاضافة للدعوة إلي حوار وطني جاد للتوافق حول الجمعية التأسيسية والدستور.

وعلى جانب القوي السياسية طالبت المبادرة بوقف كل مظاهر التصعيد والحشد علي الأرض من كل الاطراف بعد موافقة مؤسسة الرئاسة على المبادرة، والرفض الصريح لتدخل القوات المسلحة في الشأن السياسي.

مسيرة مصر القوية إلى قصر الاتحادية
مسيرة مصر القوية إلى قصر الاتحادية
مسيرة مصر القوية إلى قصر الاتحادية
مسيرة مصر القوية إلى قصر الاتحادية
مسيرة مصر القوية إلى قصر الاتحادية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان