إعلان

تحذير للمصريين بالسعودية من التعليق على الوضع السياسي في مصر

03:21 م الثلاثاء 27 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:
حذرت القنصلية المصرية في الرياض الجالية المصري في السعودية من إصدار بيانات سياسية تتعلق بالشأن المصري، مشيرة إلى أن هذا الأمر يضعها تحت طائلة القانون السعودي.

وقال بيان صادر عن القنصلية، الثلاثاء، ''تنبه القنصلية المصرية العامة بالرياض على جميع جمعيات واتحادات الجالية المصرية ومنها صندوق رعاية المصريين بالرياض، بعدم الخروج على أهداف انشائها باعتبارها مؤسسات اجتماعية وتكافلية لاعضاء الجالية المصرية، وليست على الاطلاق احزاباً او تنظيمات سياسية تصدر بيانات تتعلق بموضوعات سياسية داخل الوطن''.

وأضاف البيان ''كما أن النشاط السياسى فى المملكة، سواء من جانب الجاليات أو الأفراد محظور تماماً طبقاً للقوانين السعودية التى يجب علينا جميعاً احترامها''.

وأشار البيان إلى أنه ''برغم أن القنصلية قد عاهدت نفسها على عدم التدخل فى نشاط جمعيات واتحادات الجالية ولا نشاط صندوق رعاية المصريين، فقد رأت -ولأول مرة- اصدار هذا التحذير الواجب من أجل ضمان ألا تخرج تلك الجمعيات والاتحادات عن أهدافها ونشاطها فى خدمة أبناء الجالية فى المملكة العربية السعودية، وحتى لا تضع تلك الجمعيات ولا أفرادها انفسهم تحت طائلة قانون المملكة، وهو ما لا نرضاه جميعاً''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان