إعلان

22 شركة تتقدم لمناقصة نظافة الجيزة

03:54 م الأحد 25 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسنى:
 
قامت 22 شركة وطنية بشراء كراسة الشروط الخاصة بالمناقصة التى طرحتها هيئة نظافة وتجميل الجيزة لعملية خدمات جمع ونقل القمامة وتنظيف الشوارع من المخلفات البلدية الصلبة بأحياء بولاق الدكرور والهرم والعمرانية وجنوب الجيزة.
 
وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة انه من المقرر أن تتلقى الهيئة العروض الفنية من الشركات يوم 11 ديسمبر المقبل تمهيداً لدراستها على أن يتم بعد ذلك تقييم العروض المالية للشركات التى سيتم تأهيلها فنياً لإختيار الأفضل من النواحى الفنية والأقل سعراً ويتم التعاقد مع الشركات الفائزة قبل نهاية ديسمبر المقبل لبدء تفعيل العقد بدءاً من يناير 2013 ولمدة 3 سنوات.
 
واشار الى أن العقود الجديدة تتضمن شروطاً تسمح لهيئة النظافة بفسخ التعاقد فى حالة الإخلال بالشروط المتعاقد عليها والواردة ببنود العقد.

وأضاف عبد الرحمن أنه تم تحديد جلسة الخميس المقبل للرد على أى إستفسارات من الشركات حول بنود كراسة الشروط لافتاً أن المناقصة الجديدة تلزم الشركات بجمع القمامة من الوحدات السكنية يومياً ومن المحلات التجارية طبقاً لنوع النشاط وعلى مدار اليوم على أن يتم كنس ونظافة الشوارع والميادين بنظام  الورديات.

وأوضح أن العقود الجديدة روعى فيها أن يتم تلافى السلبيات والثغرات التى كانت موجودة فى العقود المنتهية وذلك من أجل رفع مستوى النظافة منها أنه تم إلغاء نظام القطاعات الذى كان موجود فى العقود السابقة ووضع بنظام جديد بحيث تكون كل شركة مسئولة عن  الحى بالكامل.

كانت المحافظة قد تعاقدت منذ 16 شركة وطنية لنظافة أحياء بولاق الدكرور والهرم والعمرانية وجنوب الجيزة إلا أن أغلب الشركات لم تكن على المستوى المأمول ولم تحصل على رضاء كامل من المواطنين، مشيرا الى ان المحافظة أن تلقى الشركات الجديدة رضاء المواطن الجيزاوى والقضاء على أهم مشكلة تؤرق أجهزة المحافظة.
 
وأوضح الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه لن يتم التأهيل الفنى لأى شركة إلا من خلال تحقيق حزمة من الشروط الفنية الى جانب العرض المالى  على ان يتم ذلك قبل إنتهاء العام الحالى  تمهيدا لتوقيع العقود الجديدة اول ينايرالمقبل باختيار انسب وافضل العروض فنيا والاقل سعرا .
 
وكشف المحافظ أن الشروط الجديدة تشمل8 شروط واضحة ومحددة منها  عقد تأسيس الشركة وتعديلاته ورأس المال والمقر الرئيسى بالإضافة إلى السجل التجارى والبطاقة الضريبية والخبرات السابقة للشركة فى أعمال جمع ونقل القمامة شاملة صور العقود والخبرات  السابقة خلال خمس سنوات بالإضافة إلى مؤهلات كبار موظفى الشركة وقائمة بالسيارات المعدات المملوكة للشركة موديل حديث  عام 2009 أو أحدث.
 
كما أشترطت المحافظة تقديم قائمة بالعاملين بالشركة التى لا بد أن تكون فى الفئة العمرية بدءاً من سن 18 وحتى 45 سنة بالإضافة إلى قائمة بالعقود السارية للشركة مع الجهات المختلفة.

وأكد عبد الرحمن  أنه لن يسمح لاى شركة لاتتوفر فيها جميع هذه الشروط بالدخول فى المناقصة لافتاً أن مستوى النظافة فى الجيزة خلال السنة الحالية لم يصل إلى المستوى المأمول الذى يرضى عنه وأن هناك العديد من شكاوى المواطنين حول تراكمات القمامة والتى تم وضعها فى الإعتبار للوصول إلى رضاء المواطن كاملاً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان