إعلان

مرسي: أنا مع المؤيدين والمعارضين.. وكنت أتمنى الذهاب للتحرير لألقي كلمتي

04:21 م الجمعة 23 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات وفيصل يوسف:

وصل الرئيس محمد مرسي، إلى أمام قصر الاتحادية لإلقاء كلمة للأمة، من أعلى منصة المظاهرات المؤيدة للإعلان الدستوري الجديد الذي أصدره، مساء أمس الخميس، والتي دعت إليها جماعة الإخوان المسلمون.

وقال الرئيس مرسي :'' الحمد لله الذي أراد لهذا الشعب و الوطن خيرا، أيها المصريين جميعا من خلالكم وأنا معكم، مع من يؤيدون ومع من يعارضون، أنا معكم جميعا ولا انحاز لأى فصيل على فصيل آخر.

وأضاف مرسي أنه يسعى إلى النهضة والاعتماد على النفس والوطن والاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي والانتاجي، وتداول السلطة، مؤكدا على أن هذا ما يريده ويعمل من أجله.

وأشار الرئيس إلى أنه لا يمكن لأي فصيل أن يدعى أنه صاحب الفضل في ثورة يناير، حيث أنه نزل ما يقارب 20 مليون مصري، مؤكدا على أن مصر لن تنهض إلا إذا تكاتف الشعب بالكامل، مشددا على أن الشعب هو صاحب الريادة والقيادة.
 
وأكد الرئيس على أنه يلقي كلمة أمام متظاهرو الاتحادية ولكن قلبه مع متظاهرو التحرير الذي كان يريد أن يذهب إليهم ليلقي كلمة هناك أيضا.

وأشار مرسي الي أن الثورة تسير في خطوتها الصحيحة بإرادة الله، وخلال انتخابات حرة نزيهة شهدها العالم جميعا، قائلا: "حققنا بعض الأهداف وما زالنا في طريق استكمال مصر الجديدة".

وأكد على ضرورة الحفاظ على حقوق المعارضة في عملهم، قائلا:" اريد الحصول على معارضة حقيقية".

وأوضح أن من واجبه منع كافة العقوبات التي ترتبط بالماضي، ولابد أن ندرك طبيعة المرحلة، مشدداً علي أنه لا خطر على أهداف الثورة و لكن لابد من تحقيقها.

وعن مناسبة ذكري عاشوراء، قام الرئيس بالتحية الي الشعب المصري بهذه الذكري وعن القرارات الأخيرة قال" انا لم اتخذ قراراً ضد أحد وباقي سنوات قادمة لاستكمال بناء مؤسسات الدولة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان