إعلان

وكيل قضاة الزقازيق: مرسي نصب نفسه نائبًا عامًا

09:29 م الخميس 22 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صهيب ياسين:
صب المستشار محمد عبد الرازق، نائب رئيس محكمة الاستئناف، ووكيل نادي قضاة الزقازيق، غضبه على قرار الرئيس مرسي بإقالة النائب العام السابق، المستشار عبد المجيد محمود، وتعين المستشار طلعت عبد الله، بدلًا عنه.
 
وأكد عبد الرازق فى تصريح خاص "لمصراوي" مجلس القضاء الأعلى انتزع العضو السابع منه كما ينتزع عنقود العنب من على الأشجار، مشيرًا إلى أنه كان يتوجب على المستشار طلعت عبد الله، النائب العام الجديد، استطلاع رأى مجلس القضاء الأعلى قبل قبوله المنصب الجديد.
 
وأضاف نائب رئيس محكمة الاستئناف أن قرار مرسي هو قرار إداري، وأن اُسبغ عليه سبغة الإعلان الدستوري، خاصة وانه فى النهاية قرار بتعين موظف عام، وبالتالي تحصينه باطل؛ لأن القرارات المحصنة من رقابة القضاء هى القرارات السيادية فقط والتى تحدد العلاقات بين الدول.
 
وأشار وكيل نادي قضاة الزقازيق إلى أن الرئيس مرسي قد خالف قانون السلطة القضائية، حيث تقول المادة 67 من قانون السلطة القضائية نصًا على " رجال القضاء والنيابة العامة باستثناء معاونين النيابة غير قابلين للعزل" ومن هنا فإن الرئيس مرسي قد قام بالتوغل على السلطة القضائية، ولم يطبق مبدأ الفصل بين السلطات.
 
وواصل عبد الرازق: أن مرسي قام بانتزاع منصب النائب العام لنفسه حين أمر بإعادة المحاكمات، وهو الأمر المثير للدهشة، على حد قوله، خاصة وأن المبدأ القانوني الراسخ يقضي بعدم جواز محاكمة متهم على ذات الجريمة مرتين.
 
واختتم نائب رئيس محكمة الاستئناف حديثه قائلاً: "إن نادي القضاة سيعقد اجتماعًا طارئا، مساء الخميس، برئاسة المستشار أحمد الزند؛ لبحث تدعيات القرارات التى اتخذها الرئيس محمد مرسي، وكيفية تحرك القضاة إزاء تلك القرارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان