إعلان

نقدم لكم أهم الأخبار المتوقعة ليوم الأربعاء

07:29 ص الأربعاء 21 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):
نقدم لكم أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء..

فمن المتوقع أن يتوجه الرئيس محمد مرسي اليوم إلى باكستان على رأس وفد مصرالمشارك  في قمة الدول الإسلامية التي تعقد على مدى يومين، وسيلقي الرئيس كلمة مصر في القمة، ويعقد لقاءات ثنائية مع زعماء الدول المشاركة، كما سيلقي كلمة أمام جلسة مشتركة للبرلمان الباكستاني بعد غد "الجمعة".

كما يشهد الدكتور سمير مرقص مساعد رئيس الجمهورية المسئول عن ملف التحول الديمقراطي والداعية الإسلامي الشيخ أسامة القوصي، وعدد من قيادات المجتمع المدني فعاليات المؤتمر الذي تنظمه رابطة ضحايا الاختطاف والاختفاء القسري مساء اليوم بمقر الرابطة بالقاهرة، تحت شعار (الدين مش بالغصب..الدين بالرضا والحب).

ويعقد وزير الخارجية السيد محمد عمرو جلسة مباحثات مع وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، تتركز حول جهود مصر المبذولة لوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والسبل الكفيلة بوقف اطلاق النار وتحقيق التهدئة بين الجانبين، وتتوجه كلينتون بعد ذلك الى اسرائيل للاجتماع مع بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل لبحث أزمة غزة.

ويعقد وزير الآثار الدكتور محمد إبراهيم صباح اليوم بموقع مركب خوفو الثانية بهضبة الهرم مؤتمرا صحفيا عالميا، بحضور السفير الياباني بالقاهرة نوريهيرو أوكودا، للإعلان عن ما تم إنجازه بمشروع استخراج وترميم مركب خوفو الثانية.

كما يفتتح وزيرالقوى العاملة والهجرة خالد الأزهري صباح اليوم بمقر جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة 6 أكتوبر ملتقى التوظيف للشباب الذي يتم تنظيمه في إطار مشروع التوجيه الوظيفي لتشغيل الشباب.

وتشارك مصر في فعاليات ورشة العمل الإقليمية التي تبدأ أعمالها اليوم وتنظمها المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) حول تحلية المياه لتنمية مستدامة في المنطقة العربية والتي تستضيفها العاصمة التونسية لمدة 3 أيام.

وينظم مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان بصالون ابن رشد مساء اليوم ندوة حول "السيناريوهات المستقبلية للجمعية التأسيسية"، يشارك فيها الدكتور عمار على حسن الباحث فى علم الاجتماع السياسى، ومعتز الفجيرى الباحث بكلية الدراسات الشرقية والإفريقية بجامعة لندن، والدكتور وحيد عبدالمجيد المستشار بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية والعضو المنسحب من الجمعية التأسيسية.

ومن المقرر أن يعقد مجلس إدارة النادى الأهلى اجتماعا هاما اليوم لمناقشة العديد من الأمور أبرزها اقتراح تقدم به محمود علام مدير عام النادى بإعداد دراسة متكاملة لتأمين فرعى النادى بالجزيرة ومدينة نصر من الاقتحامات التى تقوم بها جماهير ألتراس أهلاوى من وقت إلى آخر، وتسببها فى إلغاء تدريبات الفريق أكثر من مرة وإثارة الذعر بين الأعضاء.

ومن الخرطوم تتوجه قافلة طبية سودانية إلى قطاع غزة اليوم برئاسة الدكتور محمد سعيد الخليفة مدير جامعة الزعيم الأزهري، في إطار دعم ومناصرة شعب غزة في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية.

وفي رام الله؛ تستقبل جمعية "عطاء غزة" الفلسطينية، اليوم 300 شاب وفتاة من ائتلافات شباب ثورة 25 يناير، الذين يقومون بزيارة قطاع غزة عن طريق معبر رفح.

وإلى غزة يصل وفد ليبي رفيع المستوى يضم الدكتور صالح مخزون نائب الرئيس الليبي، ومصطفى أبو شاقور نائب رئيس الوزراء، وعبد الرحمن الكيسي وزير الجرحى والمفقودين والشهداء، وأعضاء من المؤتمر العام الليبي ومجموعة من الأطباء وشخصيات سياسية،  في زيارة إلى قطاع غزة صباح اليوم لإعلان التضامن مع سكانه في ظل العدوان الاسرائيلي المتواصل عليه.

وفي موسكو... تقوم القنصلية الروسية في قطاع غزة اليوم بنقل أكثر من 100 من مواطني روسيا وغيرها من دول رابطة الدول المستقلة المقيمين في قطاع غزة إلى مصر، حيث سيتم الإعداد لتسفيرهم إلى بلدانهم.

وفي الخرطوم تشهد ولاية النيل الأزرق اليوم، احتفالًا باكتمال العمل في تعلية سد "الروصيرص" النائب الأول للرئيس السوداني بحضور علي عثمان محمد طه ، كما سيتم بهذه المناسبة افتتاح المشروعات التنموية المصاحبة للتعلية.

وفي العاصمة النمساوية فيينا تنظم وزارة الخارجية النمساوية بالتعاون مع منظمة الصليب الأحمر ندوة رفيعة المستوى بالعاصمة فيينا، تناقش مخاطرالأسلحة النووية والتحديات التي تواجه المجتمع الدولى بسبب سباق التسلح النووى والتخوفات الناجمة عن رغبة بعض الدول في امتلاك التكنولوجيا النووية العسكرية وكذلك الكوارث الإنسانية الناجمة عن استخدام السلاح النووى.

وفي الكويت... يفتتح وزيرالإعلام، رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي، محمد العبدالله اليوم فعاليات الدورة السابعة والثلاثين لمعرض الكويت للكتاب بمشاركة 19 دولة.        

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان