إعلان

وزير الخارجية يؤكد مسئولية إسرائيل عن تدهور الأوضاع في المنطقة

11:00 ص الثلاثاء 20 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

أجرى محمد عمرو وزير الخارجية مساء أمس الاثنين مع بان كي مون سكرتير عام الأمم المتحدة ، مباحثات عن الوضع في غزة والذي يزور مصر حاليا.

وصرح الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن الوزير محمد عمرو شرح للسكرتير العام رؤية مصر لتطور الأحداث والسياسات العدوانية وممارسات التضييق والحصار والاستيطان التي اتبعتها إسرائيل بما أفضى إلى المواجهات الحالية، كما تناول جهود مصر لتهدئة الأجواء والتوصل إلى الاتفاق على الهدنة حقنا للدماء الفلسطينية.

وأضاف المتحدث أن وزير الخارجية أكد مسئولية إسرائيل عما بلغته الأوضاع في المنطقة من تدهور ، بمواصلتها الاستيطان على الأراضي الفلسطينية ، الذى أوصل عملية السلام إلى طريق مسدود وصرنا أمام عملية بدون سلام وأصبح التفاوض هدفا في حد ذاته.

وأكد وزير الخارجية أن هذا الموقف الإسرائيلي فرض إعادة النظر في تناول القضية برمته ، ومراجعة الموقف لمعرفة إلى أين نحن ماضون في هذه المرحلة من تاريخ المنطقة.

ومن جانبه ، أشاد بان كي مون بجهود مصر للتوصل إلى الهدنة ، مضيفا أن علاقات مصر بجميع الأطراف تجعلها قادرة على القيام بهذا الدور ، بما يمكن من تهدئة المواجهات وتهيئة المناخ لاستئناف المباحثات بين الفلسطينيين والإسرائيليين وصولا إلى الاتفاق على الحل وإقامة الدولتين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان