إعلان

وزير الخارجية يبحث الأربعاء مع كلينتون مساعي الهدنة بين إسرائيل وحماس

11:33 م الثلاثاء 20 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي: 

أفادت وزارة الخارجية في بيان الثلاثاء أن وزير الخارجية محمد عمرو سيلتقي ظهر الأربعاء مع نظيرته الأمريكية هيلاري كلينتون التي تزور القاهرة لبحث آخر تطورات القتال الدائر بين إسرائيل وحركة حماس والفصائل الفلسطينية بقطاع غزة، والوقوف على آخر ما وصلت إليه مساعي التوصل لهدنة بين الطرفين.

وتأتي زيارة كلينتون للقاهرة بعد زيارة لتل أبيب التقت خلاله مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في في القدس.

وقال نتنياهو في وقت سابق إن إسرائيل مُستعدة لإبرام اتفاق طويل الأجل يهدف لإنهاء الهجمات الصاروخية الفلسطينية.

وقالت الولايات المتحدة وإسرائيل إنهما تفضلان حلا دبلوماسيا للأزمة على عملية عسكرية برية إسرائيلية محتملة في القطاع كثيف السكان الذي يقطنه 1.7 مليون نسمة.

وتضاربت الأنباء بشأن التوصل إلى اتفاق للتهدئة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية بوساطة مصرية، يدخل حيز التنفيذ الليلة.

وقالت حركة حماس في بيان إنها ''لم تتلق حتى الآن الرد الإسرائيلي وتدعو وسائل الإعلام إلى عدم التعجل وأن الرئاسة المصرية هي من سيعلن اتفاق التهدئة عند التوصل إليه والحركة تدعو المقاومة إلى مواصلة الرد على الجرائم الإسرائيلية المستمرة''.

وقال عزت الرشق القيادي في حماس لرويترز ''نحن لا زلنا في انتظار الرد الإسرائيلي وسيكون الإعلان غدا إن شاء الله. لن يكون هناك مؤتمر صحفي الليلة''.

وشهدت الأيام القليلة الماضية جهودا دبلوماسية عدة بهدف التوصل إلى هدنة. وتقود مصر تلك الجهود التي بدأت بتلقى الرئيس محمد مرسي اتصالا من الرئيس الأمريكي باراك أوباما لبحث سبل التوصل إلى هدنة.

وشدد أوباما أكثر من مرة على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وأيضا على ضرورة وقف حماس لإطلاق الصواريخ على إسرائيل حتى يمكن التوصل إلى هدنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان