إعلان

الأنبا بولا لـ''مصراوي'': مراسم تجليس البابا غدا ستكون دينية فقط

05:32 م السبت 17 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عزة جرجس:
قال الأنبا بولا، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الأرثوذكسية وأسقف طنطا وتوابعها، أن مراسم تجليس البابا ستتم غدا الأحد، في موعدها دون تأجيل، وستقتصر على ''المراسم الدينية'' فقط وسيلقي البابا خلالها بكلمة قصيرة، ثم بعد انتهاء قداس التجليس سيستقبل البابا وفود الدول الأجنبية.

ولفت بولا، أنه لا يمكن إلغاء تجليس البابا؛ حيث أن الوفود الأجنبية المقرر مشاركتها قد حضرت بالفعل إلى القاهرة، وأكد مكتب رئيس الوزراء حضوره بالفعل غدا، مضيفا :'' المراسم دينية ستكون عبارة عن طقس رسامة البطريرك وليست احتفالات''.

وأكد بولا أن الكنيسة أصدرت بيانا عبرت فيه عن حزنها الشديد لحادث منفلوط، الذي أودى  بحياة العشرات من الأطفال، راجية  الله أن يتغمدهم بالرحمة ولأهاليهم الصبر والسلوان.

وكان  مصدر  كنسي مطلع قد أكد، في تصريحات سابقة  لمصراوي، أنه قد يتم إلغاء الاحتفال بتجليس البابا بسبب حادث منفلوط الأليم على أن يتم الإبقاء على مراسم التجليس الدينية.

يذكر أن  الشخصيات العامة التي مقرر حضورها تجليس البابا تواضروس الثاني غدا هم هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، فاروق العقدة، محافظ البنك المركزي،  و16 وزيرا منهم 6 حاليين و10 سابقين، و7 محافظين وثلاثة من الوزراء الأجانب من دول المجر  وكندا وقبرص،  وسيحضر 52 سفيرا في مصر و35 ممثلين عن الطوائف المسيحية في مصر وخارجها، وذلك وفقا لما أكده المتحدث الرسمي للكنيسة، الأنبا بولا، في مؤتمر صحفي، عقد بالكاتدرائية المرقسية أمس الجمعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان