إعلان

بالفيديو..زوجة الجيزاوي: سعودي اعترف بأن '' الداخلية السعودية '' لفقت القضية لزوجي

09:32 م الأربعاء 14 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم :  

فجرت الدكتورة شاهندة الجيزاوي، زوجة المحامي المصري أحمد الجيزاوي، والمعتقل بالسعودية، بتهمة جلب مواد مخدرة للمملكة، مفاجأة من العيار الثقيل وهي أن هناك متهم ثالث بالقضية يدعى بدر اعترف في محضر الجلسة بأن محمد بن نايف، وزير الداخلية السعودي، علم منه موعد وصول الجيزاوي في مطار جدة، بعد استدراجه لآداء العمرة، وبعد 6 أيام من تعذيبه تم حياكة تهمة الأقراص المخدرة، حتى أن القاضي قال للإدعاء العام لا يوجد شئ لإدانة الجيزاوي.

شاهندة الجيزاوي تتحدث عن قضية زوجها احمد الجيزاوي

شاهد الفيديو

شاهندة الجيزاوي

وقالت الجيزاوي أثناء استضافتها بفضائية ''الجزيرة مباشر مصر'' إن الإدعاء السعودي العام جلب 6 شهود من مطار الرياض، على الرغم من أن زوجها تم القبض عليه في مطار جدة، وكان من المفترض عدم قبول شهاداتهم خاصة بعد تأجيل جلسات المحاكمة لمدة ثلاثة جلسات متتالية.

وطالبت بالإفراج عن زوجها خاصة في ظل عدم شهود ضده، مؤكدة أن الجيزاوي يدافع عن نفسه، ولا يحصل على فرصته الكاملة بالترافع، حتى أن القاضي لا ينظر إليه، وذلك قبل أن تقوم السفارة المصرية بتخصيص محامي سعودي للدفاع عنه، مشيرة إلى أن المحامي الذي أراد الدفاع عنه بأولى جلسات القضية طالب زوجها بالحصول على أتعاب محاماة قدرها على 100 ألف ريال، فقرر زوجها رفضه.

وأشارت الجيزاوي إلى أن المستشار القانوني للسفارة المصرية كان له حق المتابعة فقط، والشهود الذين  جاءوا للمتهم الثاني إسلام بكر بسبب واقعة مشابهة، قام بها في مطار الرياض، لم يتعرفوا عليه، وأثبت ذلك في محضر الجلسة .

وتساءلت الجيزاوي : '' لماذا لم يحصل زوجي على البراءة أو الإفراج حتى الآن، ولماذا يستمر حبسه بتعنت وظلم غير مفهوم وغير مبرر؟ '' ، مشيرة إلى أن الرئيس محمد مرسي ذهب للسعودية أكثر من ثلاثة مرات ولم يتدخل، وأن استمرار حبس زوجها غير مقبول لكرامة المواطن المصري.

وأوضحت أنها معتصمة منذ يوم 5 سبتمبر الماضي أمام السفارة السعودية بمصر، برفقة 35 أسرة مصرية متضررة، وقد شاركتها تيارات سياسية في اعتصامها ، ومنها: '' الجبهة الثورية لحركة 6 إبريل ''، و'' حركتي مينا دانيال ''، و'' الشهيد عماد عفت ''، مشيرة إلى أنه سيتم تنظيم وقفة احتجاجية غدا الخميس أمام السفارة السعودية، وسيكون هناك تصعيد إذا لم تتحرك الجهات المعنية. يذكر أن محاكمة الجيزاوي، وإسلام بكر في قضية اتهامهم بجلب مواد مخدرة إلى السعودية قد تقرر تأجيلها إلى 5 ديسمبر المقبل .

فيديو قد يعجبك: