إعلان

إحالة 6 من قيادات البترول للجنايات لتسهيلهم الإستيلاء على مواد بترولية

06:37 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صهيب ياسين:
 
 أحال المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود النائب  العام  6 من قيادات شركة مصر للبترول لمحكمة الجنايات بتهمة تسهيل  الإستيلاء على كميات من المواد البترولية قيمتها 105 ملايين جنيه.
 
وأوضح المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد ، أن النيابة العامة أسندت  للمتهمين الستة جرائم تسهيل الإستيلاء متهمان أخران على المواد البترولية، وأرتبطت تلك الجريمة بتوزير محررات رسمية والأضرار العمدى بأموال ومصالح الجهة  التى يعملون بها .
 
وأشار إلى أن نيابة السويس العامة كانت قد تلقت بلاغا بتورط عدد من قيادات شركة  مصر للبترول بالإشتراك مع بعض المهربين فى الإستيلاء على كميات ضخمة من المواد  البترولية المدعمة وبيعها فى الأسواق السوداء.
 
وأوضح أن النيابة العامة باشرت التحقيقات بسؤال كافة مسئولى الهيئة المصرية  للبترول وطلبت تحريات هيئة الرقابة الإدارية، وأمرت بتشكيل لجنة فنية من الهيئة  المصرية العامة للبترول.
 
وكشفت تحقيقات النيابة عن إستيلاء المتهمين على مواد بترولية بلغت جملتها 14  مليونا و100 ألف لتر بنزين 80 و 6 ملايين و 445 ألف لتر بنزين 90 و 14 مليون لتر  بنزين 92 و 71 مليونا و 250 ألف لتر كيروسين و 3 مليارات و 84 مليونا و 450 لتر  سولار ، مما كبد خزينة الدولة مبلغا وقدره 105 ملايين و 769 ألف جنيه ، وذلك عن  طريق تزوير محررات رسمية تثبت خلافا للحقيقة إحتياج محطة تموين وادى المغارة
 للمواد البترولية المسئول عليها.
 
والمتهمون هم كل من ، يحيى عبدالعال شنن ، واحمد محمود فتح الله ، ومحمد احمد  عويضة ، وحامد محى الدين عابد ، وحيد احمد سليمان ، ومحمد عبده عبد الهادى ، حيث  قاموا بتسهيل استيلاء احمد العدوى وهشام محمد احمد على المواد البترولية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان