إعلان

الغزالي: لا تعليمات من وزير الإعلام بعدم مناقشة مشكلات سيناء والنوبة

10:37 م الأحد 11 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:
نفى رئيس قناة ''النيل الثقافية'' - أشرف الغزالي - صحة ما تناولته بعض المواقع الإخبارية الإليكترونية عن وجود تعليمات من وزيرالإعلام - صلاح عبد المقصود - بعدم مناقشة أية مشكلات تخص سيناء والنوبة على شاشة القناة، مؤكدًا عدم تدخل الوزير في تفاصيل عمل القناة أو البرامج.

وأكد الغزالى - تعليقًا عن تغيير إحدى الفقرات التي تخص سيناء ببرنامج ''الشعب يريد'' - أن تغيير الفقرة جاء بناءً على دراسة من خلال تقارير المتابعة للقنوات، والتي تتضمن تناول الفقرة في أكثر من قناة في نفس الأسبوع، خاصة وأن موضوع الفقرة قد تم تناوله في أكثر من برنامج سابق بنفس القناة.

وأضاف أن القناة لديها كاميراتين بسيناء الآن لتغطية موضوعين هناك، حيث أن القناة دائمًا ما تغطي الموضوعات التي تخدم رسالة القناة الثقافية.

وأوضح رئيس قناة ''النيل الثقافية'' أن السبب الرئيسي في تبديل فقرة وإلغاء الأخرى هو تشابه تناول نفس الفقرة في برنامجين المسافة الزمنية بينهما 12 ساعة تقريبًا، علمًا بأن هناك قنوات أخرى تابعة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون تتناول تلك الموضوعات باستفاضة.

وأكد أنه تم تناول ملف تنمية النوبة في حلقة، يوم الجمعة الماضي، على مدار ثلاث ساعات ونصف كاملة، وأن تكرار تناول الموضوعات السياسية قد يخرج القناة من هويتها، علمًا أن القناة الثقافية هي قناة متخصصة لها أهداف ومضمون ثقافي.

وأشار الغزالي إلى أنه في حال تناول الموضوعات السياسية يتم تناولها من منظور ثقافي نظرًا لوجود قنوات متخصصة في الشأن السياسي كقطاع الأخبار وقناة ''النيل للأخبار'' .

ومن جانبه، قال علي عبد الرحمن - رئيس قطاع قنوات النيل المتخصصة - إنه ليس لدى القطاع توجهات بخصوص ذلك سوى مزيد من الاهتمام بسيناء وأهلها، وكذا أهل النوبة كسائر أهل مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان