إعلان

مسعد: ارتفاع المصروفات والالتحاق بالنقابات أبرز مشكلات التعليم المفتوح

02:05 م الأحد 11 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

 قال مصطفى مسعد، وزير التعليم العالي، اليوم الأحد، إن تجربة التعليم المفتوح بدأت تفرز عددًا من المعوقات، مثل صعوبة حصول طلابها على الخدمات الجامعية، وارتفاع المصروفات الدراسية مقارنة بالخدمة المُقدمة.

وطالب مسعد، خلال مؤتمر ''تقييم وتطوير تجربة التعليم المفتوح بالجامعات المصرية'' النقابات المهنية، بضرورة قبول انضمام طلاب التعليم المفتوح إليها، مشيرًا إلى أن صعوبة حصول طلابها على عضوية النقابات المهنية المختلفة هي، أيضًا، إحدى المشاكل، ووصف مطلب خريجى التعليم المفتوح بـ''العادل''.

ومن جانبه، أشار حسام كامل، رئيس جامعة القاهرة، إلى أن من بين مشاكل خريجي التعليم العالي ''مساواة خريجي التعليم العالي بخريجي التعليم النظامي في التوظيف والالتحاق بالمؤسسات الحكومية والخاصة، وتعديل مسمى الشهادات والتحويل إلى الانتساب الموجه، والمساواة فى التدريب، وانتخابات اتحاد الطلاب''.

وأشار كامل إلى ''ضرورة أن يرتكز التطوير على عدد من المحاور، من بينها تحويل المقررات إلى الصيغة الإلكترونية، وإنشاء مكتبة إلكترونية مرجعية، واستكمال تكوين هيئة تدريسية معاونة خاصة بالتعليم المفتوح، وتطوير أداء المحاضرين ورفع معدل الاعتماد على الذات، وتنظيم سياسة المنتديات''.

وشدد على ضرورة تطوير البيئة الإلكترونية، وتطوير موقع مركز التعليم المفتوح بشكل فعال، وتوفير بيئة علمية على أحدث مستوى، موضحًا: ''توجد تحديات أمام العملية التعليمية ذاتها لتحقيق المعايير الدولية في التعليم المفتوح، وإحداث التكامل بين المجتمع ونظم الأعمال''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان