إعلان

نائب رئيس الجمهورية يلتقي طلاب جامعة ''النيل'' لبحث قضيتهم

12:19 م الخميس 01 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - آية رمزي:

يتوجه اليوم، الخميس، وفد من طلاب جامعة النيل، إلى قصر الاتحادية تلبية لدعوة تلقوها من مكتب رئاسة الجمهورية، للنظر فى قضية جامعتهم بعد 66 يومًا من اعتصامهم أمام مقر الجامعة مطالبين بعودة مبانيها إليهم.

ومن المقرر أن يقابل الطلاب نائب رئيس الجمهورية المستشار محمود مكى فى الساعه الثانية بعد ظهر اليوم، بعد تأجيل المقابلة التى كانت ستعقد فى الثانية عشر ظهراً في محاولة للوصول إلى حل حول النزاع القائم بين طلاب الجامعة وبين مشروع جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا ومدى أحقية إقامتها بمبانى جامعة النيل.

وقد أصدر الطلاب بيان مساء أمس قالوا به أن الرئيس وعد منذ بداية الاعتصام بحل المشكلة وبالرغم من ذلك لم يتلقوا أى تدخل من الدولة لحل الأزمة، سوى لجنة وزارية فشلت فى النهاية.

وأضاف الطلاب عبر بيانهم '' تركونا نناقش رسائل الماجستير ونتلقى محاضراتنا على الرصيف منذ بداية الأزمة منذ حوالى عاما ونصف ونحن نأخذ وعودا بحل المشكلة سريعاً''.

فيما أبدى الطلاب استيائهم من الوعود التى لم يتم تنفيذها ولم يرو أى منها يتحقق، معربين عن أملهم أن يختلف الوضع هذه المرة وأن يأتى اجتماع الطلاب مع نائب الرئيس بنتائج مثمرة لإنقاذ مشروع جامعة النيل القومى واستكمال مراحلة.

وقال من جانبه أحد الطلاب ''مصطفى شمعة'' لـ ''مصراوي'': أنهم سيعرضوا نفس المطالب التى طالما نادوا بها والتى تتمثل فى تمكين جامعة النيل من مبانيها، والتى بنيت لها خصيصاً واستكمال وضع الجامعة تحت قانون الجامعات الأهلية، وعدم نزع أراضى ومبانى جامعة النيل وتسليمها لمشروع ''زويل''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان