إعلان

قيادات من حزب الدستور تنتقد طريقة عمل وتصويت اللجنة التأسيسية

09:55 م الثلاثاء 09 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ
وجه عدد من قيادات حزب الدستور إنتقادات الى طريقة عمل وتصويت اللجنة التأسيسية للدستور .

جاء ذلك خلال ندوة نظمها الحزب اليوم (الثلاثاء) بجامعة القاهرة تحدث فيها الدكتور أحمد حسن البرعى وزير القوى العاملة الاسبق نائب رئيس حزب الدستور قائلا: إن الاغلبية التى يتم التصويت بها على مواد الدستور فى الجمعية التأسيسية وهى 57 فى المائة غير مسبوقة فى أى من دساتير العالم حيث لا تقل هذه الاغلبية عن نسبة الثلثين بل إنها تصل الى 80 فى المائة فى بعض الدول .

وأضاف '' إن اللجنة التأسيسية بتشكيلها الحالى تعد باطلة - حسب قوله لنفس الاسباب التى أبطلت محكمة القضاء الادارى بموجبها اللجنة التأسيسية الاولى''.

ومن جانبه، اتهم الدكتور أحمد دراج أحد الوكلاء المؤسسين للحزب اللجنة التأسيسية الحالية للدستور بافتقاد الرغبة فى الخروج بدستور جامع فى ظل ما وصفه باصرار القائمين على وضع الدستور على أن تكون المدخلات غير جيدة وبالتالى فلن تكون النتيجة مختلفة حسب قوله.

وبدوره قال الدكتور أحمد حرارة أحد الوكلاء المؤسسين لحزب الدستور '' إن 67 عضوا من أعضاء اللجنة التأسيسية المائة انما ينتمون الى تيار الاسلام السياسى .. منتقدا الضعف الشديد فى تمثيل العمال والفلاحين فى اللجنة التأسيسية رغم كونهم يشكلون الجزء الاكبر من الشعب المصرى .. كما انتقد الاتجاه لان ينص الدستور على أن يقوم رئيس الجمهورية بتعيين مجلس الدفاع الوطنى .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان