إعلان

مرسي يستعرض مع هنيه جهود مصر لإعادة أعمار غزة

10:30 ص السبت 20 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة – (أ ش أ):
تلقى رئيس حكومة حماس بغزة إسماعيل هنية اتصالا هاتفيا من الرئيس محمد مرسي، تباحثا خلاله في العديد من الملفات والجهود التي تبذلها مصر في العديد من القضايا.

وقال طاهر النونو الناطق باسم حكومة غزة في بيان اليوم السبت أن من ضمن القضايا التي جرى مناقشتها خلال الاتصال مشروع قطر لإعادة أعمار قطاع غزة، لافتا إلى أن اتصال الرئيس مرسي مع هنيه تضمن رسائل إيجابية في هذا الملف.

وأشار النونو في البيان إلى أن هنية يجري اتصالات مع القيادتين المصرية والقطرية، وتوقع أن تشهد الأيام القادمة الخير للشعب الفلسطيني وقطاع غزة.

ومن جانب آخر قال النونو أن هنيه عقد اجتماعا مع رئيس اللجنة القطرية لإعادة أعمار غزة السفير محمد العمادي عقب عودة الأخير من زيارة إلى القاهرة التقى خلالها مسئولين مصريين ،واستمع هنيه إلى نتائج هذه اللقاءات حيث عبر السفير القطري عن ارتياحه من نتائج اجتماعاته.

وأعلنت قطر عن منحه لإعادة الأعمار في قطاع غزة بلغت 224 مليون دولار لتنفيذ مشاريع مختلفة في مجال تعبيد الشوارع الرئيسية الكبرى ومشاريع تتعلق في البنية التحتية وقطاعات التعليم والصحة والزراعة ومرافق أخرى، إضافة إلى 30 مليون دولار لإنشاء مدينة الشيخ حمد السكنية لتصبح بذلك إجمالي قيمة المنحة 254 مليون دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان