إعلان

العريان: ''مرسي'' لن يدلي بصوته في انتخابات الحزب لانشغاله بالرئاسة

12:03 ص الخميس 18 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الحكيم :

طالب الدكتور عصام العريان، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، السلفيين بعدم الخوف من الدستور الجديد  ، موضحا أن المادة الثانية من الدستور لن تبتعد عن الشريعة الإسلامية ، والتي يطالب المصريون جميعا بتطبيقها ، وسيكون هناك '' ديباجة '' في الدستور لتفسير المادة الثانية من الدستور.

وأضاف العريان أن الأغلبية في المجتمعات المستقرة لا تتغير تغيرا جذريا ، فقواعد العمل الديمقراطي تقول إن الأغلبية تعبر عن الحالة الثقافية المتواجدة حيث يكون التغيير بسيط جداً ، موضحا أن التوجهات الأمريكية الداخلية كانت تصب في نفس المجال.

وأكد العريان خلال استضافته ببرنامج ''محطة مصر'' المذاع على فضائية ''مصر25 '' اليوم الأربعاء ، أن إقالة المشير محمد حسين طنطاوي، والفريق سامي عنان كان حدث عام للتحول الديمقراطي ، ولكنه لم يكن حجر الزاوية ، مشيرا إلى أن إعادة بناء مصر من جديد يحتاج إلى وقت وترسيخ لعمل المؤسسات.

وحول الانتخابات الداخلية بحزب الحرية والعدالة أكد أنها حقيقية وأعضاء الحزب فقط هم من ينتخبون رئيسه ، وليس كما يردد البعض أنها ''مسرحية'' ،  مشيرا إلى أن الرئيس محمد مرسي لن يستطيع المشاركة والتصويت لانشغاله بمسئوليات مؤسسة الرئاسة ، مؤكدا أنه مازال عضوا بالحزب ، فلا يمكن أن ينفصل الرئيس محمد مرسي عن الحزب الذي رشحه ،ووقف بجواره في الانتخابات الرئاسية ولولاه لما كان رئيسا للجمهورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان