إعلان

بالفيديو..عادل حمودة يطالب بإنشاء ''لوبي مسيحي'' في أمريكا لتقييم حال الأقباط بمصر

12:30 ص الإثنين 15 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

طالب الإعلامي عادل حمودة أقباط المهجر بإنشاء ''لوبي مسيحي'' على غرار''اللوبي الصهيوني اليهودي''، للضغط على مؤسسة الرئاسة الأمريكية لتقييم ما يحدث لأقباط مصر في مصر مع التركيز على جمع التبرعات من أجل تمويل أحزاب تؤسس ''دولة مدنية مصرية'' تواجه ''الدولة الدينية'' المتصاعدة في مصر.

عادل حمودة .. الانتخابات البابوية وأقباط المهجر

شاهد الفيديو

الانتخابات البابوية وأقباط المهجر

وأكد حمودة خلال لقاءه ببرنامج ''آخر النهار''المذاع على فضائية ''النهار'' أن الوسائل الشرعية لتمويل الأحزاب مقنن في الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة وأن القانون الأمريكي يسمح للبنك تأسيس جماعات ضغط ،خاصة أنه ''إذا وجد اليهود قرار يضر بمصالحهم، فإنهم يرسلوا خطابات للبيت الأبيض احتجاجا على القرار''.

ولفت حمودة النظر إلى أن أقباط المهجر في حالة فزع من حكم جماعة الإخوان المسلمين، خاصة بعدما تردد حدوث تهجير في الإسكندرية وحبس إمرأة مسيحية حامل، موضحا أنه لاحظ ذلك عندما التقى بأعداد كبيرة منهم حيث تخوفوا من أن تصبح مصر دولة الخلافة الإسلامية، ولا يكون هناك حق للأقباط من حقوق المواطنة وأن الحل هو المحاكمات الحقيقية لمن يعتدي على الدين المسيحي أو يزدريه، مؤكدا أن أقباط المهجر يبحثون حاليا عن ''بابا قوي'' ليواجه الدولة ويبحث ويضمن حقوق الأقباط.

وأشار حمودة إلى أن كثير من الجمعيات القبطية انضمت للحزب الجمهوري لتضغط على الرئيس الأمريكي القادم لمواجهة أي اضطهاد للأقباط المصريين من قبل الدولة، مشيرًا إلى أنه شارك في ندوة ''نيو جرسي'' و وجد هناك من يستخدم الدين في السياسة.

كما أنهم ركزوا على أن الإسلام شئ والمسلمين شئ آخر أي أن الإسلام دين يدعو للتوافق ولا يدعو للعنف إلا في حالات الجهاد والقصاص، لكن التطبيق يختلف وأن الضمان هو إنشاء دستور مدني يحافظ على جميع حقوق المصريين بصورة متساوية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان