إعلان

محافظ الجيزة: مناقصة نظافة الجيزة أمام الشركات الأسبوع المقبل

03:56 م الإثنين 15 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجيزة - (أ ش أ )

أعلن الدكتور علي عبدالرحمن محافظ الجيزة أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل طرح كراسة الشروط الخاصة بالمناقصة الجديدة لشركات النظافة بأحياء (بولاق الدكرور، والهرم، والعمرانية، وجنوب الجيزة)، على أن يتم إختيار أفضل العروض الفنية والمالية فى الأسبوع الأول من ديسمبر المقبل.

وأوضح عبدالرحمن - خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم الاثنين بحضور اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ، ومحمد الشيخ السكرتير العام - أن المناقصة الجديدة تشمل عمليات الجمع والنقل وكنس الشوارع، وتتضمن ضوابط تضمن عدم الخلط بين عمل الشركات وهيئة النظافة وتحديد مسئولية كل طرف.

وقال ''إن التقارير اليومية لأداء الشركة الإيطالية المنوط بها نظافة أحياء العجوزة والدقى وشمال الجيزة رصدت ارتفاع مستوى أداء الشركة أوائل كل شهر ثم يبدأ المستوى فى التدنى باقى أيام الشهر، وتتوقف المعدات عن العمل حيث تم إنذارها أنه فى حالة استمرار ذلك الوضع ستضطر المحافظة إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الشركة''.

كما أعلن المحافظ عن بداية حملة جديدة تنفذها المحافظة إعتبارا من بعد غد لاستكمال رفع باقى التراكمات الموجودة بالمحافظة من مخلفات هدم وقمامة على مستوى المحافظة، مشيراً إلى أن الحملة المكثفة تستمر حتى عيد الأضحى المبارك.

ونوه إلى أن الحملة تشارك فيها المعدات الخاصة بهيئة نظافة وتجميل الجيزة، وشركات المقاولات الوطنية، ووزارة البيئة، لافتاً إلى أن إجمالى ما تم رفعه خلال الفترة الأخيرة من تراكمات تعدى 30 ألف م3.

وقال الدكتور علي عبدالرحمن محافظ الجيزة ''إنه أعطى تعليمات مشددة لرؤساء الأحياء بالمسئولية الكاملة عن ملف النظافة بالاشتراك مع هيئة النظافة، مؤكداً أن هذا هو أحد أهم المعايير بل يأتى فى مقدمة معايير تقييم مستوى أداء أى مسئول فى القيادات التنفيذية بالمحافظة''.

وأشار إلى أنه فوض رؤساء الأحياء فى إتخاذ الإجراءات الكفيلة برفع مستوى النظافة والتعاقد مع مقاولى عمال وتأجير معدات للمشاركة فى النظافة.

وأضاف عبدالرحمن أنه يجرى حاليا حصر كافة المبانى المخالفة التى أقيمت خلال فترات الإنفلات الأمنى حيث يتم توثيقها وإعداد قاعدة بيانات لها للبدء فى إزالتها بالتنسيق مع الجهات الأمنية، مشددا على رؤساء الأحياء باليقظة التامة وعدم السماح بوجود أية مخالفة بناء وإيقافها فورا وعدم تمكين المخالف من الإستفادة من مخالفته.

وأكد أنه لا يوجد تشريع يسمح بمصادرة المبانى المخالفة التى أقيمت بدون ترخيص خلال الفترة الأخيرة.

وكشف عن أن المحافظة ستقوم بطرح الحدائق العامة والمشاتل التابعة لهيئة نظافة وتجميل الجيزة على المستثمرين بنظام حق الانتفاع وتحقيق إيرادات من ورائها، موضحاً أن البداية ستكون بطرح حديقة بانوراما السادس من أكتوبر بأول طريق الفيوم المقامة على مساحة 103 أفدنة.

ونوه عبدالرحمن إلى أن المحافظة ستسهم بخمسة ملايين جنيه لتنفيذ مشروع معهد الأمراض المتوطنة بعد تعثره لسنوات عديدة، والذى سيخدم بإنشائه أبناء المحافظة بصفة خاصة وأبناء الوطن بصفة عامة.

وأشار إلى أن تكلفة المشروع تصل إلى نحو 300 مليون جنيه منها 50 مليون للمرحلة الأولى، مؤكداً أهمية دور المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية فى رفع كفاءة مؤسسات الخدمة الصحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان