إعلان

بالصور.. مفتي الجمهورية يعرب عن سعادته بفوز دسوقي بلقب نجم العلوم.. ويعد بمساعد الجامعة والباحث

12:04 م الأحد 08 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – محرر مصراوي :

التقي فضيلة الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية، وفدا من جامعة النيل للتعرف على طبيعة المشكلة التي تعاني منها الجامعة في الآونة الأخيرة بسبب نقص التمويل.

وضم الوفد الدكتور إبراهيم بدران رئيس المجمع العلمي ووزير الصحة الأسبق،والرئيس الفخري  للمؤسسة المصرية لتطوير التعليم التكنولوجي ،والدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل والدكتور عمر مرتجى أستاذ إدارة الإعمال بالجامعة،  كما حضره  هيثم دسوقي الباحث بجامعة النيل الحاصل علي لقب نجم العرب في العلوم والذي تخرج من جامعة الأزهر .

قال فضيلة المفتي انه على استعداد لان يفعل كل ما فيه خير ومصلحة جامعة النيل، وانه سيوجه أيضا إلى بذل المزيد من الرعاية لهيثم دسوقي حتى يواصل مسيرة الاختراع والبحث العلمي الفعال

وعبر الدكتور علي جمعة أثناء اللقاء عن افتخاره  بفوز هيثم بجائزة نجم العرب للعلوم،معرباً عن تمنيه بتفوق المزيد من أبناء مصر المخلصين في كل جامعات مصر حتى تسترد البلاد موقع السبق عالميا بالعلم والبحوث والإنتاج.

وأعرب فضيلة المفتي أيضا عن تقديره لدور ورسالة جامعة النيل وقال انه على استعداد لان يفعل كل ما فيه خير ومصلحة الجامعة ،وانه سيوجه أيضا إلى بذل المزيد من الرعاية لهيثم دسوقي حتى يواصل مسيرة الاختراع والبحث العلمي الفعال.

واستمع الدكتور علي جمعة في اللقاء الذي استمر ساعتين، إلى القصة الكاملة لإنشاء جامعة النيل كأول جامعة تكنولوجية بحثية في المنطقة، وكيف تم تأسيس المؤسسة المصرية لتطوير التعليم التكنولوجي التي تملك الجامعة كما تعرف على المصاعب التي يتم وضعها في طريق الجامعة والتي تهدد بعدم قدرتها على مواصلة دورها ورسالتها في تخريج كوادر مصرية قادرة على الابتكار والاختراع وتحويل الأفكار إلى منتجات من سلع وخدمات تزيد من قدرة مصر الاقتصادية وترسخ مكانتها في التنافس العالمي الذي لا يرحم.

ومن جانبه  شرح الدكتور إبراهيم بدران ،للمفتى الدور الذي لعبته وتلعبه الجامعات البحثية في نهضة أسيا وفى قوة الاقتصاد الامركيى وأشار إلى انه طالما حلم بان تكون في مصر مثل هذه الجامعات إلى أن أقيمت جامعة النيل،مشيراً إلي  انه بعد ثورة يناير حاول البعض أن يأخذ تلك الجامعة بما لم ترتكبه من ذنوب رغم  أن المنهج التنظيمي الذي أقيمت عليه الجامعة والنهج التعليمي والبحثي لها فريد في نوعه كما أنها لا تتوانى عن تقديم المنح للنابهين وتبنيهم – كما حدث مع هيثم دسوقي الذي عمل كباحث في النيل بينما كان لا يزال بالصف الثالث بهندسة الأزهر .

وقال أن الجامعة توفد العشرات من المبعوثين سنويا إلى أرقى جامعات العالم كما تقيم شراكات مع كبريات تلك الجامعات شرقا وغربا وتقوم بأبحاث مشتركة مع شركات عالمية كبرى وثقت في جامعة النيل وباحثيها كما أن الأبحاث التي تتم بمراكز البحوث بالنيل تمت ترجمة الكثير منها إلى شركات وطنية تنتج خدمات جديدة ذات قيمة مضافة عالية .

اقرأ أيضا:

مفتى الجمهورية: الشهيد عماد عفت قال لي إنه يشم رائحة الجنة بالتحرير

مفتي الجمهورية علي جمعة نجم العلوم هيثم دسوقي مفتي الجمهورية علي جمعة نجم العلوم هيثم دسوقي مفتي الجمهورية علي جمعة نجم العلوم هيثم دسوقي مفتي الجمهورية علي جمعة نجم العلوم هيثم دسوقي مفتي الجمهورية علي جمعة نجم العلوم هيثم دسوقي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان