إعلان

الخضيري رئيساً للجنة التشريعية والصاوي للثقافة والشاعر للصحة

11:54 ص الثلاثاء 31 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبد الفتاح نبيل:

أسفرت انتخابات هيئات مكاتب لجان مجلس الشعب النوعية التسعة عشر، عن فوز المستشار محمود الخضيرى بمنصب رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية، والقيادي الإخواني صبحى صالح والوفدي محمود السقا وكيلين، ومحمد العمدة أمين سر وذلك بالتزكية.

كما فاز النائب محمد الصاوى برئاسة لجنة الثقافة  والإعلام والسياحة، وسليمان سالم صالح ''حرية وعدالة'' ومحسن راضى وكيلين، وزين العابدين مبارك أمين سر.

وأسفرت نتائج الانتخابات عن فوز النائب أكرم الشاعر ''حرية وعدالة'' بمنصب رئيس لجنة شئون الصحة، والدكتور عصام العريان ''حرية وعدالة'' رئيساً للجنة العلاقات الخارجية .

كما فاز النائب أسامة ياسين ''حرية وعدالة'' برئاسة لجنة الشباب بمجلس الشعب، والنائب السيد عبد العزيز برئاسة لجنة الصناعة والطاقة، وصابر عبد الصادق بلجنة الإدارة المحلية، والسعيد إدريس ''حزب الكرامة'' رئيساً للجنة الشئون العربية .

كما أسفرت النتائج عن فوز النائب صبري عامر ''حرية وعدالة'' برئاسة لجنة النقل والمواصلات، ومحمود عبد الله إبراهيم ''حزب النور'' برئاسة لجنة الزراعة، ومحمد انور السادات ''الاصلاح والتنمية'' برئاسة لجنة حقوق الإنسان بالتزكية، وفوز النائب عباس مخيمر ''حرية وعدالة'' برئاسة لجنة الدفاع والأمن القومي، وانتخاب كل من فريد اسماعيل وسيد مصطفى وكيلين .

يذكر أن انتخابات هيئات مكاتب لجان مجلس الشعب النوعية التسعة عشر، قد بدأت، الثلاثاء، بعد تأجيلها الاسبوع الماضي، بسبب تغيير عدد كبير من النواب رغباتهم فى الانضمام لهذه اللجان واعتراض بعض الاحزاب الممثلة تحت القبة على ما اعتبروه هيمنة حزب ''الحرية والعدالة'' صاحب الاغلبية على أغلبية مناصب هذه اللجان.

وأبدى حزب ''الحرية والعدالة'' خلال اليومين الماضيين مرونة كبيرة لحل هذه الأزمة وتنازل عن رئاسة عدد من اللجان وبعد ان كان رشح 15 رئيس لجنة من الحزب تحت لواء التحالف الديمقراطي التابع له وصل العدد اليوم الى ترشيح تسعة نواب فقط لرئاسة تسع لجان.

اقرأ أيضا :

مصراوي ينشر أول اقتراح لمشروع قانون لاختيار لجنة وضع الدستور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان