إعلان

مارتن إنديك: وصول الإسلاميون للحكم في مصر ''مقامرة''

09:08 م الخميس 12 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – إمام أحمد:

قال سفير الولايات المتحدة السابق لدى إسرائيل مارتن إنديك إن الانتخابات المصرية الأخيرة أعطت مساحة كبيرة للقوى الإسلامية، مشير إلى أن ''أمريكا كانت أمام خيارين هما إما التعاون مع الإسلاميين أو العمل ضدهم.. وقرر الرئيس أوباما الاختيار الثاني''.

ووصف إنديك، نائب الرئيس ومدير قسم السياسة الخارجية في مؤسسة بروكنجز، وصول الإسلاميين لسدة الحكم في مصر بـ ''المقامرة''، متسائلا: هل ستلتزم القوى الإسلامية بالديمقراطية أم سينقلبون عليها؟.. هل سيحترمون الأقليات وحقوق الإنسان والاتفاقات الدولية المنضمة إليها مصر بما فيها معاهدة السلام مع إسرائيل أم لا؟''.

وحول الجيش المصري وأداءه بعد عام من الثورة، قال مارتن إنديك، في محاضرة بعنوان ''السياسية الخارجية الأمريكية'' ألقيت في الجامعة الأمريكية بالقاهرة مساء الخميس، إنه كان يجب على الجيش المصري أن يقف فوق الصراعات السياسية وأن يكون الضامن لعملية التحول الديمقراطي.. لكن الجيش أصبح خصما للقوى الثورية''، على حد قوله.

وأكد أن الإدارة الأمريكية هددت المجلس الأعلى للقوات المسلحة لقطع المعونة الأمريكية عن مصر حال أطلق الجيش النار على المتظاهرين السلميين. وقال ''لكن الجيش أطلق الرصاص بالفعل على الثوار في ديسمبر الماضي، الأمر الذي رفضه أوباما بشدة وطالب بنقل الحكم في أسرع وقت لسلطة مدنية منتخبة''.

وشدد مارتن إنديك على أن الولايات المتحدة ملتزمة بمساعدة الحكومة المصرية ودعم الاقتصاد المصري. وقال إن ''هذا ما يتماشى مع اهتمام واشنطن باستقرار مصر''.

وشدد على التزام الولايات المتحدة والكونجرس بمساعدة الحكومة المصرية ودعم الاقتصاد وقال ''هذا يتماشى مع موقف واشنطن من الاهتمام بالاستقرار في مصر''.

اقرأ ايضا :

فرز 25% من الصناديق بالإسكندرية.. ومؤشرات: الحرية والعدالة يواصل تقدمه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان