إعلان

''الشحات'' يتحدى ''الأسواني''.. ويقول: تهئنة الأقباط بعيدهم ''حرام''

10:51 ص الخميس 12 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبد الفتاح نبيل:

قال المهندس عبد المنعم الشحات - المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية بالإسكندرية - أنه واضع "روشتة" للإجابة على الأسئلة المفخخة خاصة من قبل بعض الإعلاميين، ضارباً المثل بمن يسأل عن تطبيق الحدود الشرعية فى مصر الآن، فالجميع يتوقع إجابتك مسبقاً حتى يذعر المواطنين، مؤكداً أنه من المنطق أن يخاف السارقين من الشريعة بسبب قطع أيديهم لو تم تطبيقها .

وأضاف الشحات، فى حوار مع الإعلامى معتز الدمرداش فى برنامجه "مصر الجديدة" على فضائية الحياة، مساء الاربعاء، أن رواية الأديب العالمي نجيب محفوظ "أولاد حارتنا" تنتقد الثوابت الإسلامية، قائلاً:" لو كنت عضوا بمجلس الشعب لأحلته إلى مجمع البحوث الإسلامية ليتخذ قرارًا بشأنه"،على حد قوله .

الشحات يتحدى علاء الاسواني ان يقرا عمارة يعقوبيان على الهواء

شاهد الفيديو

عبد المنعم الشحات

وأشار الشحات إلى أن الأزهر الشريف قد منع نشر تلك الرواية فى جريدة الأهرام من قبل، لافتاً إلى أنه لا يهاجم شخص نجيب محفوظ لأنه هو ليس قضيته الأساسية .

وتحدى الداعية السلفي من يهاجمه بأن يقرأ روايات نجيب محفوظ كما هى، مضيفاً:" إننى أتحدى علاء الأسوانى بأن يقرأ روايته "عمارة يعقوبيان" على الهواء مباشرة، وكذلك بلال فضل"، على حد قوله.

كما أدعى عبد المنعم الشحات المتحدث بأسم الدعوة السلفية بالإسكندرية أن "الديسكو" حرام بإجماع الآئمة والعلماء، وأغانى أم كلثوم وعبد الوهاب بها أشياء مخالفة، قائلاً:" واللى هيسيب أغانى "التوك توك" علشانهم هقوله طلعت خطوة لقدام" .

وحول ما أثير عن رأيه فى أن الحضارة الفرعونية حضارة "عفنه"، أجاب الداعية السلفى بأنه لم يتحدث عن تغطية التماثيل الفرعونية، مؤكداً أنه لا يفتخر بصور الفراعنة العارية، والحضارة الفرعونية، ومن يثير ذلك يريد توصيل رسالة وهى أن تطبيق الشرع فى تلك الأيام صعب وإن لم يكن مستحيل، وأن أى مخالفة للشريعة مرض.

وأكد الشحات أنه ليس عدوا للمرأة ولا "بعبع" كما يصوره الإعلام، لسبب بسيط أنه حصل على 192 ألف صوتاً، وهناك 60% من الناخبين نساء فمعنى ذلك إنه على الأقل 100 ألف سيدة انتخبته وهم بالتأكيد لسن جميعهن منتقبات، معرباً عن أمنيته أن ينتقبن كل سيدات مصر، على حد قوله .

وحول مشهد "الفتاة المسحولة" خلال أحداث مجلس الوزراء، أكد الشحات إن جندى تابع للقوات المسلحة ضرب الفتاة فى بطنها وهذا خطر كبير، لأن الجيش مخصص للعدو .

وأضاف: "حتى لو سلمنا بصحة الرواية القائلة بأن الفتاة هي من بدأت بالسب والتعدي، فسيبقى الجندي الذي ضربها مُدانا وتجب محاكمته وعلى المجلس العسكري التبرؤ منه".

وأوضح الداعية الإسلامى إن تهئنة الأقباط فى أعيادهم حرام شرعاً، لأن العقائد المسيحية نفسها ترفض هذا المبدأ فلن تجد "بروتستانى" يهنأ "كاثوليكى" والعكس، مضيفاً:" إن الكنيسة هنا لم تبعث بوفد لحضور جنازة البابا يوحنا بولس الثانى بابا الفاتيكان" .

وأكد المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية بالإسكندرية أن التسامح فى المعاملة وليس فى العقائد، قائلاً:" أعامل النصارى مثل المسلمين وأكثر وفرصهم متوافرة كغيرهم" .

واختتم الشحات تصريحاته، بالتحالف مع الإخوان، قائلاً:" بالنسبة للأمور المجتمعية سننفتح على الجميع وسنؤيد ما يريده الشعب وسنسمع من كل التيارات والأطياف"، موضحاً أن تأييد الحق هو الأساس إياً كان من يأتى به حتى ولو كان غير إسلامى، لافتاً إلى أن صفحة هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر وهمية ولا تتبع جهة معينة، مؤيداً الفكرة إلى أن ذلك يحتاج إلى سلطة لتطبيقه.

اقرأ أيضا:

عبد المنعم الشحات يرفض دعوات انشاء هيئة أمر بالمعروف إسلامية أو مسيحية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان