إعلان

مشروع قانون جديد لتنمية طب الأسنان

06:43 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

انتهت نقابة أطباء الأسنان من إعداد مشروع قانون بإنشاء هيئة عامة تسمى ''الهيئة القومية للتنمية المهنية المستدامة لطب الأسنان'' تكون لها الشخصية الاعتبارية، ومقرها مدينة القاهرة، وتتبع وزير الصحة، وللهيئة أن تنشأ فروعًا لها في المحافظات.

وذكرت نقابة أطباء الاسنان في بيان لها، الثلاثاء، أن التنمية المهنية الطبية الدائمة هو نظام يهدف إلى رفع كفاءة أطباء الأسنان من الناحية العلمية والعملية لمواكبة التطور العلمي المستمر، وتقوم الجهات المقدمة للخدمة بتنفيذ برامج تدريبية لأطباء الأسنان، سواء كانت عامة أو خاصة، كما تقوم بمراجعة وإقرار البرامج للجهات المقدمة للخدمة وتحديد عدد الساعات المعتمدة لكل برنامج والمقابل المادى عنها إن وجد.

وأضاف البيان، تقوم الهيئة بقياس أداء الجهات المقدمة للخدمة ووضع الأسس والضوابط، التى تقرها الهيئة لإعتماد البرامج التدريبية لأطباء الأسنان الحاصلون على بكالوريوس طب الفم والأسنان من الجامعات المصرية، أو ما يعادلها من الجامعات والمعاهد الأجنبية والمرخص لهم بمزاولة مهنة طب الأسنان.

وأشار البيان؛ أن الهيئة تهدف إلى وضع وإعتماد أسس وضوابط التنمية المهنية الطبية وصياغة سياسة تدريبية دائمة لأطباء الأسنان، والإشراف والرقابة على تنفيذها لرفع كفاءتهم وتحقيق مواكبتهم للتطور العلمي المستمر وتشجيعهم على مسايرة المستجدات العلمية.

وذكر البيان؛ أن الهيئة تقوم بوضع خطة قومية لتدريب أطباء الأسنان بالتنسيق مع وزير الصحة، يراعى فيها السياسة العامة للدولة وإنشاء قاعدة بيانات تهدف إلى المساهمة في تطوير برامج التدريب الخاصة بطب الأسنان، والتقويم الشامل للبرامج التدريبية المقدمة لهاطبقًا للمعايرالمعتمدة، ووضع أسس وضوابط وآليات استرشادية لقيام الجهات المقدمة للخدمة بالتقويم الذاتي.

اقرأ أيضا:

إقالة وكيل وزارة الصحة بالاسماعيلية.. والاطباء يعتصمون ... - مصراوي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان