إعلان

المعلمون يواصلون إضرابهم بمدارس القاهرة والجيزة

03:38 م الأحد 18 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 القاهرة - أ ش أ
شهدت فعاليات العام الدراسى الجديد، الأحد، انتظام سير العملية التعليمية، وبدء الدراسة فى المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة على مستوى الجمهورية، على الرغم من تهديدات عدد من المعلمين بالإضراب المفتوح عن العمل إلى أن تستجيب الحكومة لمطالبهم الخاصة بتحسين أحوالهم المالية.

وفى المقابل بدأ اليوم الدراسى فى عدد من مدارس محافظتى القاهرة والجيزة بحالة من الخلل والارتباك الشديدين، نتيجة إضراب المدرسين عن العمل.

ففى إدارة شبرا التعليمية، أعلن عدد من المعلمين إضرابهم بمدرسة " فريد أبو حديد" منذ الساعة الثامنة وذلك دون القيام بتنظيم الطابور المدرسى، وشهدت المدرسة حالة من الشد والجذب بين الطلاب وأولياء الأمور الذين حاولوا إقناع المعلمين بالعدول عن فكرة الإضراب ، إلا أنهم رفضوا حتى تستجيب الحكومة لمطالبهم .

وتكرر نفس المشهد فى مدارس "الكهربائية الميكانيكية" بالخلفاوى و "رابعة العدوية" و"الساحل" ، الأمر الذى دفع أولياء الأمور إلى اصطحاب أولادهم للرجوع إلى منازهم وسط أجواء مشىحونة بخيبة الأمل بسبب إصرار المعلين على إضرابهم.

وكانت النقابة العامة المستقلة للمعلمين قد دعت إلى الدخول فى إضراب مفتوح عن العمل أول أيام الدراسة ، لعدم استجابة الحكومة للمطالب التي رفعوها إلى مع وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد جمال الدين موسى أثناء الوقفة الاحتجاجية يوم 10 سبتمبر الجاري أمام مجلس الوزراء.

وكان أهم تلك المطالب الأجر العادل للمعلم وإعادة الاعتبار للتعليم الحكومي ووضع سياسات وأهداف موحدة للتعليم المصري وتطوير مناهج التعليم والأبنية التعليمية، في إطار رؤيتهم لمشروع لتطوير .

اقرأ أيضا :

وسط مخاوف من إضراب المعلمين.. عام دراسي مختلف يبدأ غدا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان