إعلان

استطلاع رسمي: موسى الأول والبرادعي السادس في سباق الرئاسة

02:19 م الأحد 04 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (د ب أ)
كشف استطلاع للرأي أجراه المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية المصري ونشرت نتائجه الأحد أن عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية هو المرشح الأوفر حظا للفور بالانتخابات الرئاسية المقبلة متفوقا بنسب كبيرة عن أقرب منافسيه.

ووفقا للاستطلاع الذي أجراه قسم بحوث وقياسات الرأي العام في المركز على عينة من الجمهور من 26 محافظة ، فقد جاء عمرو موسي في صدارة الاستطلاع بنسبة 2ر23% تلاه في المركز الثاني بفارق كبير حمدين صباحي رئيس حزب الكرامة بنسبة 8ر5% والمركز الثالث كان من نصيب المفكر الإسلامي الدكتور سليم العوا بنسبة 6ر4% والمركز الرابع حصل علية الفريق أحمد شفيق آخر رئيس للوزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك بنسبة 5ر4% والمركز الخامس كان من نصيب الدكتور أيمن نور مؤسس حزب الغد وأبرز مرشحي انتخابات الرئاسة الأخيرة أمام مبارك بنسبة 4ر4% .

وجاء ترتيب الدكتور محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والمعارض البارز في المركز السادس بنسبة 4% ثم تذيل الداعية الإسلامي حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية قائمة المرشحين.

ولم يشر التقرير إلى عدد من الشخصيات الأخرى التي تشير التوقعات إلى احتمال خوضهم المنافسة مثل العضو السابق بجماعة الإخوان المسلمين الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح و المحامي الشهير مرتضى منصور والإعلامية السابقة بثينة كامل وغيرهم ، كما لم يشر إلى عدد عينة الاستطلاع.

وطغت السمات الشخصية كالعدل والنزاهة والشرف والحزم والضمير علي مواصفات الرئيس القادم ، وفق 5ر52% من العينة ، بينما جاءت صفة الحرص علي أداء المهام الموكولة إليه وتنفيذ سياسات من شأنها تحقيق مطالب الشعب في مرتبة تالية بنسبة 6ر40% تلاها الخبرة السياسية للرئيس القادم بنسبة 5ر16% وجاءت صفة الاستقلال عن أي قوي خارجية أو داخلية في المرتبة التالية بنسبة 1ر13% .

وكشف الاستطلاع عن ارتفاع نسبة من لم يحددوا مرشحهم حتى الآن إلى 4ر34% وهي نسبة مرتفعة للغاية تعكس حالة الحيرة والغموض التي تسيطر علي اختيارات الناخبين وعدم نجاح مرشح بعينه علي الفوز بتأييد الأغلبية ، على الرغم من رغبة أغلبية المستطلع رأيهم بنسبة 5ر87% المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

اقرأ أيضا:

بعد ما تردد حول أزمة العلاقات بين البلدين.. سفير مصر بإسرائيل يعود إلي تل أبيب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان