إعلان

مصراوي ينشر أجواء جلسة ''محاكمة القرن''

12:44 م الأربعاء 28 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

متابعة - أحمد الشمسي وأحمد ابو النجا وأحمد حسن:

شهدت جلسة "محاكمة القرن" المتهم فيها الرئيس السابق مبارك ونجليه علاء وجمال ورجل الأعمال الهارب حسين سالم ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من مساعديه أجواء متنوعة .

فى البداية، تقدم مجموعة من المحامين المدعين بالحق المدني بطلب إلى رئيس المحكمة القاضي أحمد رفعت،  للفصل بين قضية قتل المتظاهرين وقضية تصدير الغاز لإسرائيل .

من جانبه، قال المحامي عثمان الحفناوي أحد المدعين بالحق المدني فى تصريحات خاصة لمصراوي، أن باقي المحامين المدعين بالحق المدني قد رفضوا هذا الطلب، مؤكدين أن هذا الطلب سيؤدي إلى مد فترة المحاكمة لأن القضية ستنظر مرتين .

كما شهدت أول جلسة لـ"محاكمة القرن" بعد غياب ما يقرب من شهرين، التي اتسمت بالإجرائية، حضور الوفد الكويتي الذي يدافع عن الرئيس السابق مبارك، لكنه كان الحاضر الغائب؛ حيث لم يشارك فى أي فعاليات الجلسة .

كما طلب محمد الجندي محامي وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي الإطلاع على أوراق تحقيقات أحداث محمد محمود ومجلس الوزراء متضمنة حرق المجمع العلمي؛ مما أثار هيئة المدعين بالحق المدني، مؤكدين أن هذا الطلب الهدف من وراءه تشويه صورة المتظاهرين أمام هيئة المحكمة .

وفى النهاية، قرر القاضي أحمد رفعت رئيس المحكمة، رفع الجلسة للمداولة؛ حيث من المتوقع إعلان المحكمة عن موافقتها أو رفضها لطلبات دفاع المتهمين والمدعين بالحق المدني .

اقرأ أيضا :

 أبناءه يهتفون: ''يا مبارك ارفع راسك.. احنا واثقين فى إخلاصك''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان