إعلان

النور يلاحق الإخوان في المرحلة الثالثة.. والوفد والكتلة يتنافسان على البرونزية

05:34 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إمام أحمد :

أيام قليلة وتنطلق المرحلة الثالثة من انتخابات مجلس الشعب ليكتمل تشكيل أول برلمان بعد ثورة 25 يناير المجيدة، ويتسلم السلطة التشريعية من يد المجلس العسكري وسط دعوات بتسلم السلطة التنفيذية أيضًا؛ لحين انتخاب رئيسًا للجمهورية، على أن يتم التبكير بانتخابات الرئاسة.

انقضت أول مرحلتين بالانتخابات التشريعية، وتصدر فيهما بالمقدمة حزب ''الحرية والعدالة'' الذي يقود التحالف الديمقراطي من أجل مصر، دون أن يتخطى نسبة الأغلبية المقدرة بـ (50% + 1 ). وجاء بالمركز الثاني حزب النور، الذراع السياسي للدعوة السلفية، والذي تقدم نجاحه في المرحلة الثانية عن المرحلة الأولى.

أما في المركز الثالث، فمن المتوقع أن تشهد المرحلة الثالثة من انتخابات مجلس الشعب منافسة كبيرة بين كلٍ من حزب الوفد، الذي حصل على ثالث أعلى نسبة مقاعد بالمرحلة الثانية، وتحالف الكتلة المصرية الذي حقق نجاحًا ملفتًا في المرحلة الأولى حاصلاً على المركز الثالث، في حين تراجع في ''تانية انتخابات'' إلى المركز الرابع.

ويسعى ''الحرية والعدالة'' المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين، إلى الاحتفاظ بالمقدمة في المرحلة الثالثة التي تضم 9 محافظات وهي (الغربية، الدقهلية، القليوبية، الوادي الحديد، مرسى مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء، المنيا، قنا)، في حين يحاول حزب النور، وصيف الانتخابات، الاقتراب من ''الحرية والعدالة''.

وتشهد المرحلة الثالثة من انتخاب ''برلمان الثورة'' - والمقرر إجراء عملية التصويت بها في 3 و4 يناير المقبل، على أن تجرى جولة الإعادة في 10 و11 من الشهر ذاته - منافسة على 100 مقعد للقوائم و50 مقعد على مستوى الدوائر الفردية. 

اقرأ أيضا:

''الأحرار'' ينفى يتنازله عن دعوى بطلان انتخابات القوائم بأسوان

فيديو قد يعجبك: