إعلان

السفير الماليزي خلال زيارته للدقهلية: نرحب بالمستثمرين المصريين لإقامة مشاريع بماليزيا

05:01 م الإثنين 26 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية ــ رنا الجميلي :

قام صباح اليوم الدكتور محمد فخرى الدين عبد المعطى سفير دولة ماليزيا بالقاهرة بزيارة محافظة الدقهلية برفقة الوفد المصاحب له وهم سيف النوار محمد الوزير المفوض والمستشارين أزوان واسحق وعبد الله محمد سعد الملحق الدينى والأستاذ إبراهيم صبرى التقى خلالها باللواء صلاح المعداوى محافظ الدقهلية وعدد من وكلاء الوزارات بالمحافظة .
 
وأكد السفير الماليزى على أن هذة الزيارة تاتى فى إطار دعم سبل التعاون بين محافظة الدقهلية ودولة ماليزيا ، كذا مناقشة شئون الطلاب الماليزين الدارسين بالدقهلية بجامعة المنصورة والذى يبلغ عددهم 1200 طالب بكليات الطب والصيدلة والأسنان والعلوم و315 طالباً بجامعة الأزهر بالمنصورة .

وأوضح السفير أن العلاقات بين الدولتين كانت فى البداية علاقة تعليمية ولكن فى السنوات الأخيرة بدات تشهد علاقات تجارية خاصة وان هناك العديد من شركات البترول الماليزية العاملة بمصر كشركة " بتروجاس" والتى لها فروع بالدقهلية .

وأشار فخرى إلى انه تم فتح خط طيران بين مصر وماليزيا وهذا إن دل على شيئ فإنه يدل على أن هناك علاقات وثيقة وطيبة بين الدولتين .

ومن ناحية اخرى قال السفير الماليزى أن دولة ماليزيا بحاجة إلى مساهمات مصرية علمية خاصة فى الدراسات الإسلامية حيث إن دولة ماليزيا دولة إسلامية فى المقام الول حيث يمثل عدد الإسلامين بها 60% كما أنها تلتزم بالوسطية فى افسلام مؤكداص على ان علماء الأزهر ينالون مناصب كبيرة ومكاه عالية فى ماليزيا .

وعن الإستثمارات بماليزيا أكد السفير الماليزى على أن دولة ماليزيا تعد من اكبر الدول المصدرة للنخيل الذى يستخدم فى عمل زيت الطعام والذى يتم تصديرة بكميات كبيرة إلى مصر إلى جانب ان هناك العديد من الإستثمارات فى المشاريع الأخرى ومنها صناعة السيارات والإسكان وهناك إتجاه إلى تكرير البترول وأن هناك العديد من المستثمرين بالعديد من الدول الأجنبية مثل أمريكا ونيجيريا .

وعما يتعلق بثورة يناير المجيدة جاء تعقيب السفير الماليزى بأنهم يحترمون رغبة الشعب المصرى وإختيارة فمصر تشهد حالياً عمل ديموقراطى وحرية فى التعبير عن الأفكار بين السياسيين والمفكريين مؤكداً على أن جميع دول العالم متابعين للتطورات التى تشهدها مصر متمنيين لمصر المرور من هذة المرحلة بسلام .

كما اكد على أن دولة ماليزيا تسعى إلى تعميق التعاون بين ماليزيا والدقهلية ممثلة فى جامعة المنصورة حيث ستواجد بها العديد من الطلاب الماليزين والذين يحرصون على البقاء فى مصر والدقهلية خاصة على الرغم من الحداث التى تشهدها البلاد.

اقرأ ايضا:

إحالة إسرائيليين وأوكراني للمحاكمة لتهريبهم سلاح عبر ''طابا''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان