إعلان

البرادعي ردا على ''أفران كاطو'': أمثال هؤلاء مكانهم السجون

01:07 م الإثنين 19 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أيمن شعبان:
انتقد الدكتور محمد البرادعي، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، تصريحات اللواء عبد المنعم كاطو، مستشار إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة، والتي قال فيها تعليقًا على اشتباكات مجلس الوزراء، ''انتوا خايفين على ولد صايع لابد أن يوضع في أفران هتلر''.

وقال البرادعي في تغريدة بثها على موقع ''تويتر'': ''مستشار للقوات المسلحة منتقدًا الإعلام (انتوا خايفين على ولد صايع لابد أن يوضع فى أفران هتلر)، أمثال هؤلاء مكانهم السجون وليس السلطة''.

كان كاطو، قد اتهم في تصريحات صحفية المتظاهرين بمحاولة حرق مجلس الشعب، مبررًا العنف المبالغ فيه الذي مارسته عناصر القوات المسلحة تجاه المتظاهرين السلميين، وانتقد كاطو، أداء وسائل الإعلام المصرية والتي انتقدت تصرفات الجيش، ونشرت صورًا ولقطات فيديو توضح سحل عناصر الجيش للمتظاهرات.

إلى ذلك، كشف مصدر مسئول عن تورط شخصيات حزبية وبرلمانية سابقة ورجال اعمال ونشطاء سياسيين في الاحداث التي تعرضت لها مصر في الآونة الاخيرة بما فيها احداث مجلس الوزراء .

وحذر المصدر من خطورة تحويل البلاد الى '' سوريا '' من خلال نقل الصراع السياسي على السلطة الى صدام بين الشعب والجيش ..بعد ان نجحوا في اذكاء هذا الصدام بين الشرطة والشعب.

واشار المصدر الى ان قيام القوات المسلحة بوضع حواجز اسمنية وفواصل بينه وبين المتظاهرين الهدف منه هو حماية المنشأت وعدم دخول عناصر التأمين في احتكاك اوصدام مع هذا الفئة والحفاظ على العلاقة بين الجيش والشعب.. وحماية البلاد من تبعات هذا الصدام الذى تسعى اليه هذه الشخصيات .

واكد المصدر ان سيناريو المؤامرة قد اتضحت خيوطه ومعالمه من خلال من يحاولون الانقضاض على شرعية الدولة ..مشيرا الى ان جميع الوثائق والاعترافات والعناصر المتهمة في هذه الاحداث وما سبقها من سيناريوهات مشابهة سواء في شارع محمد محمود و مجلس الوزراء امام النيابة العامة.. وهى السلطة الوحيدة التي تملك الفصل في هذه الوقائع واعلان نتائجها امام الرأي العام ومحاسبة المخطأ سواء كان تابعا لمؤسسات الدولة او من شخصيات متورطة او من المتظاهرين.

اقرأ أيضا:

البرادعي للمجلس العسكري: ألا تخجلون؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان