إعلان

لجان المرحلة الثانية تفتح أبوابها لاستقبال الناخبين

08:06 ص الخميس 15 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أيمن شعبان:
انتظمت عملية التصويت بأغلب لجان المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، والتي تجرى في تسع محافظات هي الجيزة، والشرقية، والمنوفية، والبحيرة، والإسماعيلية، والسويس، وبنى سويف، وسوهاج، وأسوان.

وتكتسب بعض محافظات المرحلة الثانية أهمية خاصة، فمن بينها محافظة السويس التي انطلقت بها الشرارة الأولى للثورة التي أطاحت بالرئيس محمد حسني مبارك بعد حكم البلاد لثلاثة عقود.

كما تجرى الانتخابات أيضا في محافظة المنوفية، مسقط رأس مبارك، ومحافظة الاسماعيلية، مهد جماعة الإخوان المسلمين التي حققها ذراعها السياسي – حزب الحرية والعدالة – أفضل النتائج خلال المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية.

وتحاول التيارات الليبرالية توحيد صفوفها في مواجهة القوى الإسلامية على أمل تعديل النتائج التي سجلت خلال المرحلة الأولى.

وبناء على 3 أحكام قضائية، قررت اللجنة العليا للانتخابات قررت تأجيل إتمام العملية الانتخابية للقوائم فى كل من الدائرة الثانية بالبحيرة والدائرة الثانية بسوهاج والدائرة الأولى بالمنوفية وإجراؤها يومى الأربعاء والخميس الموافق 22 ديسمبر.

وقد أصدرت اللجنة العليا للانتخابات بيانا صحفيا أكدت فيه أنه انطلاقا من احترامها لأحكام القضاء بشأن العملية الانتخابية، وبمناسبة صدور 3 أحكام قضائية بدائرة البحيرة وسوهاج والمنوفية بإضافة قوائم للأحزاب فى بطاقات إبداء الرأى فقد قررت تأجيل إتمام العملية الانتخابية للقوائم فى كل من الدائرة الثانية بالبحيرة والدائرة الثانية بسوهاج والدائرة الأولى بالمنوفية وإجراؤها يومى الأربعاء والخميس الموافق 22 ديسمبر، وذلك لإتاحة الوقت اللازم لطبع القوائم والبطاقات الإنتخابية المعدلة وفقا لتلك الأحكام.

كما اصدرت اللجنة كتيب توجيهات للقضاة والقائمين على العملية الإنتخابية شددت فيه على ضرورة تطبيق تفعيل القرار رقم 67 لسنة 2011 الصادر من اللجنة باحترام فترة الصمت الانتخابى، والتنبيه على جهة الإدارة ومأمور الضبط القضائى بتحرير محاضر للمخالفين الذين انتهكوا فترة الصمت وقاموا بتعليق دعاية انتخابية خلال هذه المدة وعرضهم على النيابة المختصة.

ومن المقرر أن تجري جولة الإعادة يومي الأربعاء والخميس 21 و 22 ديسمبر الجاري على المقاعد الفردية فقط، حيث أنه لا إعادة على القوائم الحزبية التي تحسم نتائجها بنسبة الأصوات الصحيحة.

كانت الجولة الأولى للانتخابات قد شابتها بعض المشاكل مثل تأخر فتح بعض اللجان أو مشكلات أخرى تتلعق بعمليات الفرز ونقل الصناديق وتأخر بعض القضاة المشرفين مما دفع اللجنة العليا للانتخابات إلى زيادة أعداد القضاة في بعض المناطق واعداد مراكز الفرز بشكل لائق.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. صحفية تروى تفاصيل ''احتجازها'' لمدة 5 ساعات بلجنة انتخابية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان