إعلان

صحيفة فرنسية تتجاوز الخطوط الحمراء وتتطاول على الرسول الأكرم

10:08 ص الأربعاء 02 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أيمن شعبان:
مازالت الفجوة في اتساع بين حرية التعبير ومقتضيات احترام عقيدة الآخر، سواء كان الآخر مسلما او مسيحيا او صحاب ديانة او معتقد مغاير، ففي واحدة من سلسلة الانتهاكات الغربية لاحترام عقيدة الآخر، تطاولت صحيفة فرنسية تدعى ''شارلي ابدو''، على الرسول صلى الله عليه وسلم، واستهانت بمقدسات المسلمين.

وقالت صحيفة ''شارلي ابدو'' – في تجاوز غير مقبول-  انها قررت ان تجعل من النبي محمد ''صلى الله عليه وسلم''، ''رئيس تحرير'' عددها المقبل الذي سيحمل اسم ''شريعة ابدو'' في هذه المناسبة، ''للاحتفال بفوز'' حزب النهضة الاسلامي في الانتخابات التونسية.

وواصلت ''شارلي ابدو'' الأسبوعية تطاولها المثير للاستهجان في بيان للاحتفال بفوز حزب النهضة الاسلامي في تونس إعلان رئيس حزب النهضة التونسي راشد الغنوشي بان ''الشريعة ستكون مصدر التشريع في ليبيا اقترحت أن يكون النبي محمد رئيس تحرير عددها المقبل''، واضاف النص زاعما ''قبل النبي هذا العرض ونشكره على ذلك''، وعلى صفحتها الاولى نشرت صورة للنبي محمد يبدو فيها مسرورا مع عبارة ''100 جلدة اذا لم تموتوا من الضحك!''.

وعلى صفحاتها الداخلية نشرت رسوم لتبرير ما وصفته تجاوزا ''الشريعة المتساهلة''، وعلى الصفحة الاخيرة صورة تمثل النبي محمد مع انف مهرج احمر وعبارة ''نعم للإسلام حس النكتة''.

وفي أول رد فعل على تلك التطاولات تعرض مقرّ المجلة الفرنسية الأسبوعية الساخرة ''شارلي إبدو'' إلى هجوم بقنبلة مولوتوف مساء الثلاثاء، بعد إعلانها عن نشر عدد قالت إنها عينت له نبي الإسلام محمد رئيساً للتحرير، انتقاداً منها لفوز حزب النهضة الإسلامي في تونس وإعلان الشريعة الإسلامية في ليبيا.

ونقلت إذاعة ''أوروبا 1'' عن شارب، المدير الإعلاني في المجلة قوله إن المقرّ الذي يقع في الدائرة الـ 20 بباريس، احترق جزئياً، كما تعرض الموقع الإلكتروني للمجلة للقرصنة صباح الأربعاء، وظهرت عليه رسائل بالإنجليزية والتركية تدين استخدام رسم للنبي محمد.

اقرأ أيضا:

الصحف الدنمركية الرئيسية تعيد نشر أحد الرسوم المسيئة للرسول

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان