إعلان

وزير الري: مصر لم تتجاوز كل نقاط الخلاف لمشكلة المياه

03:18 م الإثنين 03 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ

قال وزير الموارد المائية والرى الدكتور هشام قنديلإن مصر لم تتجاوز كل نقاط الخلاف بالنسبة لمشكلة المياه، مشيرا إلى أن زيارة ميلس زيناوى رئيس وزراء اثيوبيا الاخيرة إلى القاهرة وتوقيع مذكرة تفاهم مع مصر اسهمت فى تخفيف حدة الخلاف.

وأكد قنديل أن مصر تسعى لتجاوز هذا الخلاف ولكن لا تستطيع تجاهله لانه خلاف عميق "بدون تهوين أو تهويل".جاء ذلك خلال الندوة التى عقدت اليوم الاثنين للرابطة العالمية لخريجى الازهر
تحت عنوان "نهر النيل شريان للتقارب والتعاون" تحت رعاية فضيلة الامام الاكبر شيخ الازهر الدكتور احمد الطيب ورئيس مجلس ادارة الرابطة، وحضرها الدكتور محمد عبدالفضيل القوصى وزير الاوقاف، والدكتور اسامة ياسين نائب رئيس رابطة خريجى الازهر ، والسيد بابكر ابراهيم حسن المستشار الاعلامى لسفارة السودان.

وأشار وزير الري إلى أنه يتم حاليا مراجعة الشروط المرجعية للجنة الثلاثية المصرية السودانية و الاثيوبية، وقال إن الرؤية تتجه خلال الفترة المقبلة الىانطلاق أنشطة اللجنة الثلاثية لمتابعة سد النهضة الذى ستقيمه اثيوبيا وعقد الاجتماع الاستثنائى لدول حوض النيل ودفع التعاون مع كل دول الحوض.

ولفت قنديل إلى أن مصر بعد ثورة 25 يناير تتبنى سياسة جديدة مع افريقيا بوجه عام ودول الحوض بوجه خاص على المستويين الثنائى والاقليمى، موضحاأن مصر تتفهم وجهة نظر دول الحوض فى التنمية وتدعمهم فى هذاالتوجه خاصة أن دول الحوض تمتلك طاقات وامكانيات كثيرة لم تستغل بعد سواء كانت مائية او كهربائية او سياحية او تجارية ..مؤكدا ان مصر تدعو دائما الى التعاون الثنائى والاقليمي مع دول حوض النيل بما يحقق لهذه الدول التنمية المنشودة.

وأضاف فى هذا الصدد أن قواعد القانون الدولى تحافظ على حقوق مصر واستخداماتها الحالية والمستقبلية مع عدم الاضرار بالامن المائى لجميع دول حوض النيل.

اقرا ايضا:

وزير الري: توقعات بانخفاض منسوب فيضان النيل هذا العام

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان