إعلان

غدًا.. وزيرة التضامن تطلق الحملة الإعلامية لمشروع "٢ كفاية"

04:36 م السبت 08 سبتمبر 2018

غادة والي وزيرة التضامن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

تطلق غادة والي وزيرة، التضامن الاجتماعي، غدًا، الحملة الإعلامية التمهيدية لمشروع "2 كفاية" للتوعية بالقضية السكانية، من مكتبة الإسكندرية، بحسب بيان للوزارة اليوم السبت.

وأطلقت الوزارة مشروع "٢ كفاية" في إطار الاستراتيجية السكانية للدولة وبشراكة وثيقة مع وزارة الصحة والسكان، وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

ويهدف مشروع "2 كفاية" إلى الحد من الزيادرة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافُل مستهدفا 1.14 مليون سيدة تتراوح أعمارهن بين 18 و49 عاما، بحسب البيان.

وبدأت الوزارة في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع (ومدتها عامين) في عشر محافظات تم استهدافها لكونها المحافظات الأكثر فقراً والأعلى خصوبة، بالإضافة إلى وجود أكبر عدد من المستفيدات من برنامج "تكافُل" بها، وهي: البحيرة، والجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان.

ونظمت الوزارة في أغسطس الماضي سلسلة ورش عمل خاصة بمشروع "2 كفاية" بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان لعدد 100 جمعية أهلية تم اختيارها من 10 محافظات وذلك بالمركز الأولمبي في المعادي.

وستعمل الجمعيات الأهلية الشريكة على تنفيذ حملات طرق الأبواب المباشرة مع الأسر المستهدفة من خلال 2000 متطوع، وتستند عمليات طرق الأبواب على دليل تدريبي أعده صندوق الأمم المتحدة للسكان، حيث تم التركيز فيه على تفنيد المفاهيم المجتمعية الخاطئة السائدة الخاصة بكثرة الانجاب، وفقا للبيان.

وتوفر الوزارة ضمن البرنامج خدمات تنظيم الأسرة حيث تم حصر احتياجات 70 جمعية أهلية على نطاق العشر محافظات وتوفير الأجهزة عن طريق الوزارة.

وتستهدف المرحلة الأولى من المشروع تطوير 44 عيادة تنظيم أسرة تابعة للجمعيات الأهلية إلى أن يتم استكمال تطوير 70 عيادة مع نهاية هذا العام، كما سيتم توفير طبيبة وممرضة داخل كل عيادة، فيما سيتم توفير الخدمات بالمجان بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان التي ستوفر وسائل تنظيم الأسرة داخل هذه المناطق.

ويعتبر أهم معيار تم الاستناد اليه في اختيار العيادات أن تكون المنطقة محرومة من الخدمة وذلك لسد جزء من نسبة الحاجات الغير ملباة والتي بلغت 12.6%.

فيديو قد يعجبك: