إعلان

سحر نصر: إنشاء 7 مناطق حرة و12 منطقة استثمارية بالمحافظات

01:04 م السبت 08 سبتمبر 2018

سحر نصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم السبت، إن الوزارة تعمل على إنشاء 7 مناطق حرة، و12 منطقة استثمارية جديدة، وفقا لبيان للوزارة اليوم.

وأضافت الوزيرة، خلال لقاء مع محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، وعمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أن السبع مناطق حرة ستكون في المنيا وجنوب سيناء والإسماعيلية الجديدة، والحرفيين بالجيزة وجمصة بالدقهلية، وأسوان، وكفر الشيخ.

"من المنتظر أن تتضمن المناطق السبع أكثر من ألف مشروع، ويساهموا فى توفير نحو 120 ألف فرصة عمل" وفقا للوزيرة.

وأوضحت نصر، أن الوزراة تعمل على إنشاء 12 منطقة استثمارية جديدة في بنها وعرب العليقات، وأرض مصنع طنطا للزيوت بالقليوبية، وميت غمر بالدقهلية، والصف بالجيزة، ودمياط والشرقية وسيتى سنتر الماظة بالقاهرة، ونطاق حي عتاقة بالسويس، وامتداد المنطقة الحرة بالاسماعيلية، وشمال سيناء وأسوان.

وأضافت أنه من المنتظر أن تتضمن هذه المناطق نحو 8 آلاف مشروع، وتساهم في توفير نحو 100 ألف فرصة عمل.

ووفقا للبيان، بحثت نصر، مع الوزيرين، المهام الأساسية للمحافظ، والأطر القانونية والسياسات المنظمة لهذه المهام كما يحددها قانون الإدارة المحلية.

وأكدت سحر نصر، أن الوزارة لديها عدد من المشروعات التى تتعاون فيها الوزارة مع المحافظات على رأسها مشروعات الصرف الصحي والمرأة المعيلة، مشيرة إلى أن هناك عدد من الوزارات المنوطة بتنفيذ هذه المشروعات والتي توفر لها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي التمويلات والمنح.

ودعت الوزيرة، المحافظين، إلى ضرورة متابعة معدل تنفيذ المشروعات والتنسيق مع وزارة الاستثمار لإزالة أي معوقات تواجه استكمالها إضافة إلى متابعة أهداف كل مشروع، والتأكد من استفادة المواطنين منه والمساهمة في توفير فرص العمل المناسبة، موضحة أن الوزارة لديها وحدة لمتابعة معدل تنفيذ المشروعات بالتنسيق مع كل وزارة معنية بتنفيذه كل مشروع وإزالة أي معوقات.

فيديو قد يعجبك: