إعلان

الحكومة تبحث إمكانية التأمين على المصريين بالخارج في حالات الوفاة

12:42 م الجمعة 07 سبتمبر 2018

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

عقد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام لقاءا مع السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، لبحث توفير مظلة تأمينية للمصريين بالخارج تشمل حالات الوفاة، بحسب ماجاء في بيان وزاري اليوم الجمعة.

وقال الوزير هشام توفيق، إن الاجتماع تناول، التأكيد على ضرورة التركيز على العمالة المصرية بالخارج غير المؤمنة وإيجاد وسيلة لإدارجهم بمظلة تأمينية شاملة تكفل حمايتهم أثناء تواجدهم في الخارج وبما يضمن حقوقهم ويحفظ كرامتهم.


وناقش الوزيران، خلال الاجتماع، مقترحًا يتضمن وجود أنظمة متعددة للتغطية التأمينية للمصريين بالخارج من خلال جوازات السفر في حالات الوفاة على أن يكون نقل الجثامين من الخارج إجباريا في النظام التأميني المقترح، إلى جانب وضع نظام اختياري في حالة الوفاة الطبيعية.

وفي هذا الإطار، وجه توفيق إدارة شركة مصر لتأمينات الحياة بالتنسيق مع الوزارة في تقديم عرض تأميني للمصريين بالخارج إلى وزارة الهجرة فيما يتعلق بحالات الوفاة، تمهيدًا لعرض الأمر على مجلس الوزراء.

كما تم خلال اللقاء استعراض الجهود المبذولة من الوزارات المعنية بمشروع المظلة التأمينية للمصريين بالخارج، والتي تستهدف حالات الوفاة والإصابة أثناء العمل والعجز الكلي أو الجزئي نتيجة حادث وعلى رأسها نقل الجثامين، بحيث تتضمن تعويضا للمصريين بالخارج من خلال شركات التأمين المشاركة في هذا المشروع.

وعلى صعيد آخر، أكدت الوزيرة على ضرورة توعية المصريين بالخارج بنظام المعاشات المصري وما يتضمنه من حقوق ومزايا للمستفيدين منه، والعمل على الترويج لهذا النظام للمصريين بالخارج، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي من خلال إمداد وزارة الهجرة بكافة البيانات المتعلقة بنظام المعاشات.

فيديو قد يعجبك: