إعلان

الحكومة تخصص 1.36 مليار جنيه لتنمية جنوب سيناء خلال العام الجاري

11:28 ص الثلاثاء 04 سبتمبر 2018

هالة السعيد وزيرة التخطيط ومحافظ جنوب سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط في بيان اليوم الثلاثاء، إن الحكومة خصصت استثمارات بقيمة 1.36 مليار جنيه لتنمية محافظة جنوب سيناء، خلال العام المالي الحالي.

وبحسب البيان، وافقت الوزيرة على اعتماد نحو 15 مليون جنية إضافية لاستكمال بعض مشاريع الكهرباء بالمحافظة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة مع محافظ جنوب سيناء، لبحث الخطة الاستثمارية والمشروعات المقرر تنفيذها خلال العام المالي الجاري.

وناقش اللقاء التنسيق لإعداد منتدى شباب العالم المقبل الذي سيتم عقده بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 3 إلى 6 من شهر نوفمبر المقبل.

وقال خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه "تم الانتهاء من 3 سدود بتكلفة 25 مليون جنيه بالإضافة إلى الأعمال الجارية في بحيرتين بتكلفة 17 مليون جنيه بالتعاون مع الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات".

،يُشار إلى أن البرامج التنموية المستهدف تنفيذها في المحافظة تتمثل في مشروعات النقل حيث يتم استكمال إنشاء ورصف طريق الجدي بطول 80 كم وتطوير ورفع كفاءة الطريق من كمين سعال/ سانت كاترين، ورصف طرق مركز ومدينة شرم الشيخ، وطريق النفق/ طابا، ورفع كفاءة وتوسعة طريق دهب/ نويبع.

كما تشمل المشروعات التتموية بالمحافظة، مشروعات المياه حيث يتم إنشاء محطات تحلية رأس سدر ومدينة الطور ونبق وأبو رديس وسانت كاترين، وعن مشروعات الزراعة والري يتم استكمال حفر وتجهيز آبار وإنشاء سدود وبحيرات للحماية من أخطار السيول وتربية وإنتاج تقاوي بنجر السكر تحت الظروف المصرية.

وفي مجال التعليم فضمت المشروعات، استكمال إنشاء جامعة الملك سلمان وإنشاء وتجهيز فصول تعليم أساسي وإعادة تأهيل المدارس القائمة.

وقال فودة، إن الدولة لم تتعرض لأية خسائر جراء سيول سانت كاترين، مشيرًا إلى امتلاء البحيرات بـ 10 آلاف متر مكعب من مياه السيول، موضحا أنه تم الانتهاء من 191 بحيرة جبلية في سانت كاترين، والتعاقد على 50 بحيرة أخرى.

فيديو قد يعجبك: