إعلان

الحكومة تعلن عن حاجتها لمدير تنفيذي لصندوق مصر السيادي

10:47 ص الثلاثاء 11 سبتمبر 2018

وزيرة التخطيط هالة السعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم الثلاثاء، حاجتها لمدير تنفيذي لصندوق مصر السيادي، موضحة أنه من المتوقع القيام بتعيينه خلال شهرين.

وقالت وزيرة التخطيط، هالة السعيد في بيان صحفي اليوم، إن إعلان الحكومة يهدف لجذب أفضل الكوادر المصرية داخل مصر وخارجها فيما يخص مجالات سوق المال والاستثمار وإدارة الصناديق لاختيار وتعيين مدير تنفيذي ذي كفاءة عالية لصندوق مصر.

وأضافت السعيد أن المدير التنفيذي المرتقب اختياره وتعيينه سيصبح بدوره مسؤولًا عن بناء كيان اقتصادي قادر على إدارة وتنمية وتطوير الأصول والشركات التي يعهد للصندوق بالاستثمار فيها وذلك بهدف تعظيم قيمة تلك الأصول، إلى جانب المساهمة في جذب الاستثمارات والعمل على تحقيق التنمية الاقتصادية الحقيقية.

وقال البيان إن الصندوق يهدف لتعيين مدير تنفيذي يتمتع بخبرة عالمية طويلة في أسواق المال وعمليات بنوك الاستثمار وإدارة المحافظ والصناديق الاستثمارية في مختلف القطاعات، إلى جانب ضرورة أن يتمتع بخبرة في التعامل مع المؤسسات الدولية والحكومية.

وأضاف البيان أن مدير الصندوق الجديد يجب أن يكون لديه الخبرة اللازمة في التعامل مع وسائل الإعلام والمؤسسات المحلية والدولية المختلفة.

وقالت الوزارة إنها نشرت الإعلان في عدد من الصحف، وتناول الإعلان بيانات ووسائل التقديم على المنصب وذلك من خلال ارسال السيرة الذاتية وخطاب إرفاق إلى البريد الإلكتروني info@egyptfund.org ، وذلك في موعد أقصاه الخميس 27 سبتمبر.

ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه، في أبريل الماضي على مشروع قانون بإنشاء صندوق مصر السيادي، بهدف المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة من خلال إدارة أمواله وأصوله، وتحقيق الاستغلال الأمثل لها.

ويبلغ رأسمال الصندوق المرخص به 200 مليار جنيه، "وذلك للتأكيد على قوة وحجم وملاءة الصندوق"، بحسب وزيرة التخطيط، بينما يبلغ رأس المال المصدر والمدفوع بالكامل 5 مليارات جنيه.

فيديو قد يعجبك: