إعلان

شركة مصر للبترول تحقق أكبر صافي ربح في تاريخها خلال العام المالي الماضي

11:41 ص الإثنين 10 سبتمبر 2018

وزير البترول خلال رئاسته الجمعيات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

حققت شركة مصر للبترول، أكبر صافي ربح في تاريخها خلال العام المالي الماضي بقيمة 250 مليون جنيه، بحسب بيان صحفي لوزارة البترول اليوم الإثنين.

وقال حسين فتحي، رئيس شركة مصر للبترول، في البيان إن الشركة نجحت في تحقيق أكبر صافي ربح في تاريخها بلغ 250 مليون جنيه وحققت إيرادات حوالي 52 مليار جنيه.

وأضاف خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة التي حضرها وزير البترول، طارق الملا، إن الشركة تحافظ على صدارتها في ترتيب شركات تسويق المنتجات البترولية من حيث عدد المحطات حيث بلغ إجمالي عدد المنافذ التسويقية التابعة للشركة 1413 منفذًا، كما تجري الانتهاء من إنشاء 76 محطة جديدة.

وتتطلع الشركة للتوسع في توفير منتج بنزين 95، بحسب ما قاله فتحي في البيان.

وتنفذ الشركة خطة توسعات وتطوير شاملة لمستودعات تخزين وتداول وشحن المنتجات البترولية حيث تم بدء شحن منتج السولار من مستودع مدينة بدر وجاري إضافة أنواع البنزين الأخرى تدريجياً على منظومة الشحن بالمستودع على أن يتم تشغيل منظومة الشحن بالكامل أواخر العام القادم.

وقال البيان إن الشركة تنفذ برنامجًا طموحًا للتوسع في نشاط تموين الطائرات حيث حققت مبيعات بلغت 11 مليار جنيه، كما تم الانتهاء من إنشاء محطة متكاملة لتموين الطائرات بمطار الجميل ببورسعيد وتحديث محطة تموين الطائرات بمطار الغردقة الدولي بالإضافة إلى تشغيل محطات مطار العاصمة الإدارية الجديدة ومطار سفنكس.

وقال البيان إن وزير البترول، رأس اجتماع الجمعية العمومية لشركة التعاون للبترول.

وبحسب عادل عياد، رئيس شركة التعاون للبترول، إن عدد المحطات التابعة لها ارتفعت إلى 1144 محطة منتشرة في جميع أنحاء الجمهوري.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة من تسويق المنتجات البترولية والخدمات إلى 42 مليار جنيه، حيث باعت الشركة 9.6 مليون طن من المنتجات البترولية.

وقال عياد إن الشركة كميات من الزيوت إلى دول بوروندي والسودان والأردن بكمية 106 أطنان كبداية للتوسع في الانطلاق للسوق الخارجي .

ونقل البيان عن طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، قوله إن الوزارة تولي أهمية قصوى لتأمين إمدادات الوقود للسوق المحلي من خلال تطوير وتحسين كفاءة نشاط تسويق المنتجات البترولية في السوق المصري.

وطالب الملا بضرورة زيادة عدد المحطات التي تستخدم الطاقة الشمسية في إطار خطط ترشيد استهلاك الطاقة، كما طالب الشركات بالعمل على تطوير وزيادة المبيعات من الكيماويات خاصة إنها متميزة عن المنتجات مثيلاتها في السوق .

فيديو قد يعجبك: