• مبيعات شهادة "أمان المصريين" تكسر حاجز المليار جنيه لأول مرة

    05:31 م الخميس 09 أغسطس 2018
    مبيعات شهادة "أمان المصريين" تكسر حاجز المليار جنيه لأول مرة

    ارشيفية

    كتبت- منال المصري:

    كسرت مبيعات شهادة أمان المصريين، حاجز المليار جنيه، لأول مرة، منذ إطلاقها في مارس الماضي، لتصل إلى حوالي 1.2 مليار جنيه، قبل نهاية الأسبوع الجاري.

    وقال محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، فى تصريحات لمصراوي، أمس الأربعاء، إن إجمالي مبيعات شهادات أمان المصريين، لدى البنك، وصلت إلى 630 مليون جنيه.

    وأوضح أن قيمة الشهادات التي تم تنفيذها، وإصدارها بالفعل، وصلت إلى 289 مليون جنيه، وما تحت التنفيذ 340.7 مليون جنيه. أما العملاء الذين طلبوا إصدار الشهادات عبر بنك مصر فقد بلغ عدد 330.7 ألف عميل.

    وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن مبيعات شهادة أمان المصريين، في البنك، تقترب من 145 مليون جنيه، بعدد عملاء يتجاوز 125 ألف عميل.

    وأضاف أن البنك تلقى طلبات من شركات لإصدار شهادة أمان، لموظفيها، رافضًا الإفصاح عن عددها، حتى الانتهاء من جمع بيانات العاملين، وإصدار الشهادات فعليًا.

    وقال طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن مبيعات شهادة أمان المصريين، في مصرفه، بلغت نحو 253 مليون جنيه.

    وأوضح أن مبيعات الشهادة الفعلية تقترب من 40 مليون جنيه بعدد عملاء يصل إلى 40 ألف عميل، أما عدد الشهادات التي تحت التنفيذ فتبلغ قيمتها 213 مليون جنيه.

    وقال السيد القصير، رئيس البنك الزراعي المصري، إن إجمالي مبيعات شهادة أمان، في البنك تجاوزت 183 مليون جنيه، قبل نهاية الأسبوع الجاري، استفاد منها حوالي 168 ألف عميل.

    وبدأت أربعة بنوك هي الأهلي ومصر والقاهرة والزراعي المصري، طرح شهادة أمان المصريين، في بداية مارس الماضي، استجابة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير وعاء ادخاري ذي تغطية تأمينية على العمالة المؤقتة ومن يرغب من المواطنين.

    وشهادة أمان المصريين، هي شهادة ادخار بنكية، تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه بحد أقصى للشخص الواحد، تدفع مرة واحدة.

    وتعطي شهادة أمان لصاحبها فائدة سنوية ثابتة 16%، تصرف في نهاية مدة الشهادة، بعد خصم الأقساط التأمينية التي تسدد شهرياً، لصالح شركة مصر لتأمينات الحياة، بقيمة تتراوح بين 4 و20 جنيهاً شهرياً، بحسب قيمة كل شهادة.

    ويمكن لأي مواطن مصري شراء شهادة أمان، بشرط أن يكون في الفئة العمرية بين 18 حتى 59 سنة.

    اقرأ أيضًا:

    دليلك إلى شهادة "أمان المصريين" الجديدة في سؤال وجواب

    رئيس بنك مصر لمصراوي: 629.6 مليون جنيه مبيعات شهادة "أمان"

    إعلان

    إعلان

    إعلان