إعلان

التضخم السنوي يعاود التراجع ويسجل 13% في يوليو

10:13 ص الخميس 09 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- إيمان منصور:

تراجع معدل التضخم السنوي في الأسعار لإجمالي الجمهورية، خلال شهر يوليو الماضي، ليسجل 13% مقابل 13.8% في يونيو الماضي، بحسب بيان من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الخميس.

وكان التضخم السنوي في يوليو من العام الماضي قد وصل 34.2%، تأثرًا بالإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها الحكومة والتي شملت تعويم الجنيه ورفع أسعار الطاقة.

وتراجع التضخم السنوي على مدار الأشهر العشرة الأخيرة، لكنه عاد للصعود في يونيو الماضي تأثراً بقرارات رفع أسعار الوقود بنسبة تتراوح ما بين 17.4 إلى 66.6%، كما رفعت الحكومة أسعار المياه والكهرباء.

وكانت هالة السعيد وزيرة التخطيط، قالت في يونيو الماضي إن الحكومة تتوقع زيادة معدل التضخم خلال الشهرين المقبلين نتيجة الزيادة الأخيرة في أسعار الوقود.

وأضافت الوزيرة، الأسبوع الماضي، إن معدلات التضخم ستتراجع مرة أخرى إلى معدلاتها السابقة، متوقعة أن يسجل معدل التضخم رقما أحاديا مع بداية العام المقبل.

ويهدف البنك المركزي أن يصل بمعدل التضخم إلى بين 10 و16% خلال الربع الأخير من 2018.

رفع صندوق النقد الدولي تقديراته لمعدل التضخم بنهاية العام المالي الماضي ليصل إلى 12.6% خلال يونيو، بدلا من 10.4% كان يتوقعها في تقرير آفاق الاقتصاد العالمي الصادر عنه في أبريل الماضي، بحسب بيان للصندوق الأسبوع الماضي.

فيديو قد يعجبك: