إعلان

المالية تمد مهلة تحصيل الضريبة العقارية بدون غرامة حتى 15 أكتوبر

09:50 ص الخميس 09 أغسطس 2018

كتب- مصطفى عيد:

قرر محمد معيط وزير المالية اليوم الخميس، مد المهلة المخصصة لتحصيل الضريبة العقارية بدون غرامة تأخير بجميع مناطق الضرائب العقارية ومأمورياتها حتى ١٥ أكتوبر المقبل، وذلك بموافقة رئيس الوزراء، وفقا لما جاء في بيان للوزارة حصل عليه مصراوي.

وبحسب القرار فإن، المد في مهلة دفع الضريبة هو المهلة الأخيرة بعد أن كان من المقرر انتهاء فترة تحصيل الضريبة في 15 أغسطس الجاري،.

وقال القرار إن من يتخلف عن دفع الضريبة خلال المهلة المحددة الإضافية حتى منتصف أكتوبر، سيتم تطبيق أحكام القانون على المتخلفين عن سداد الضريبة، بحسب بيان الوزارة.

وبحسب بيان الوزارة، جاء هذا القرار تسهيلًا على ممولي الضريبة وتلافيًا للزحام في المأموريات،

وقال الوزير أنه سيتم تقديم الإقرارات إلكترونيًا من الموسم القادم لتحصيل الضريبة في كافة المأموريات وذلك في إطار تطبيق منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني والتي تستهدف مزيد من توفير الوقت والجهد على ممولي الضرائب.

وكانت مصلحة الضرائب العقارية تقدمت بطلب لوزير المالية بمد المهلة نظرًا للزحام الشديد الذي شهدته الأيام الماضية لتقديم الإقرار ودفع الضريبة.

ويأتي القرار في ظل ما تقوم به الوزارة من جهود حثيثة لتيسير تحصيل الضريبة من الممولين وكانت مصلحة الضرائب العقارية قد سمحت بقبول سداد الضريبة العقارية المستحقة على وحدات عقارية بالساحل الشمالي والعين السخنة في الديوان العام لمصلحة الضرائب العقارية وذلك بلاظوغلي للمقيمين بالقاهرة الكبرى.

إقرأ أيضا:
رئيس مصلحة الضرائب العقارية لمصراوي: 490 مليون جنيه حصيلة خلال شهر

مستشار "الضرائب العقارية" يوضح شروط تقسيط الضريبة بدون غرامة (س وج)

فيديو قد يعجبك: