إعلان

هشام توفيق: قطار إصلاح شركات القطن والغزل والنسيج انطلق ولن يتوقف

12:55 م الثلاثاء 07 أغسطس 2018

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، في بيان اليوم الثلاثاء، إن "قطار إصلاح شركات القطن والغزل والنسيج انطلق ولن يتوقف".

جاء هذا خلال اجتماعه مع الشركة القابضة للغزل والنسيج، ضمن سلسلة من الجلسات النقاشية التي تعتزم الوزارة إجرائها، لاستعراض الدراسات التحليلية التي قامت بها الشركات القابضة الخاضعة لإشراف الوزارة لتحديد نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات بالشركات التابعة لها.

وترأس الوزير اليوم أول الاجتماعات النقاشية، والتي تم خلالها استعراض الدراسة التي أعدتها الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، بشأن الشركات التابعة لها، بحضور مجلس إدارة الشركة القابضة، وعدد من رؤساء الشركات التابعة وأعضاء الجمعية العامة للشركة القابضة وممثلي العاملين.

وقال الوزير خلال الاجتماع، إن خطة هيكلة شركات القطن والغزل والنسيج، تتضمن إجراءات عاجلة من بينها التطوير الإداري وتنمية الموارد البشرية وإدخال نظم معلومات ونظم تكاليف حديثة خلال الأشهر القليلة المقبلة مع تحسين أساليب التسويق، وذلك بالتوازي مع خطة الهيكلة الفنية وضخ الاستثمارات لتحديث خطوط الإنتاج في المحالج وشركات الغزل والنسيج.

وفيما يتعلق باستغلال الأصول غير المستغلة، قال الوزير إن خطة الهيكلة تشمل تصورًا حول كيفية استغلال الأصول والأراضي غير المستغلة كأحد مصادر التمويل لضخ الاستثمارات وتحديث المعدات والآلات.

وعرض الوزير، خلال لقاءه مع رؤساء الشركات، أبرز النقاط التي تم الاتفاق عليها مع وزيري التجارة والزراعة في سبيل إصلاح منظومة القطن والغزل والنسيج بدءًا من التخطيط لزراعة أنواع القطن المختلفة مرورًا بالمراحل اللاحقة مثل الحلج والتصنيع.

وناقش الوزير خلال الاجتماع، التصور المقترح لمستقبل صناعة الغزل والنسيج والتي تعد من أهم القطاعات الصناعية في مصر، وذلك في إطار نتائج سلسلة الاجتماعات السابقة التي عقدها مع عدد من خبراء الصناعة في القطاعين العام والخاص، مع تحديد الإجراءات المتوقع البدء في تنفيذها على المدى القصير بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

وخلال الاجتماع عرض ممثلي الشركات بالاجتماع، مقترحاتهم في ضوء الدراسة التحليلية المقدمة من الشركة القابضة سواء على مستوى تطوير صناعة الغزل والنسيج أو خطة إصلاح الشركات التابعة، والتي بدأت بتحديث محالج القطن بتكلفة مليار جنيه مع تقليص عددها من 25 إلى 11 محلجا تابعة لشركات الحليج التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج.

فيديو قد يعجبك: