إعلان

وزير المالية يقرر ندب السيد نجم رئيسًا لمصلحة الجمارك

12:05 م الثلاثاء 07 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أصدر، وزير المالية، محمد معيط، اليوم الثلاثاء، قرارًا، بندب السيد كمال حسن نجم، رئيسًا لمصلحة الجمارك، بحسب بيان لوزارة المالية حصل عليه، مصراوي.

وكان نجم يشغل منصب رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الشرقية بقطاع العمليات الجمركية، بحسب البيان.

والتقى وزير المالية، رئيس مصلحة الجمارك الجديد، وسلمه قرار ندبه، رئيسًا للمصلحة، بحضور كلا من إيهاب أبو عيش، نائب وزير المالية للخزانة، وعمرو الخولي مساعد الوزير لشؤون الإيرادات والقائم بتسيير أعمال مصلحة الجمارك، ومجدي عبد العزيز مستشار وزير المالية لشؤون الجمارك ورئيس المصلحة الأسبق، والشحات الغتوري رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس مصلحة الجمارك.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض على جمال عبدالعظيم، رئيس مصلحة الجمارك، في يوليو الماضي واتهمته بتقاضي رشوة بالعملات المحلية والأجنبية مقابل تهريب بضائع محظور استيرادها.

وقال معيط، خلال لقاءه اليوم، إن "لرجال الجمارك دور هام في الحفاظ على صحة المواطن وحماية أمنه واستقراره وأمن البلاد من المخدرات والمفرقعات والممارسات الضارة وغير المشروعة، بالإضافة إلى حقوق الخزانة العامة".

وأضاف الوزير أن "رجال الجمارك هم حماة الوطن ويقومون بدور وطني في تأمين المنافذ والحدود".

واشار الوزير خلال اللقاء إلى "ثقته الكاملة في استمرار جهود رجال الجمارك في دعم خطط الدولة وسياساتها الاقتصادية وتنشيط حركة التجارة الدولية لمصر خاصة الصادرات المصرية بجانب تشجيع الاستثمار".

وأضاف معيط، أن المحاور الرئيسية لعمل المصلحة في الفترة المقبلة، تتضمن استكمال تجهيز قانون الجمارك الجديد، واستكمال أعمال الحوكمة وتبسيط الإجراءات والتطوير التنظيمي، وصولًا إلى منظومة الشباك الواحد لخدمة المتعاملين مع المصلحة، وتطوير العنصر البشري، واستكمال منظومة ميكنة المصلحة، والإسراع بتشغيل أجهزة الفحص بالأشعة في المنافذ الجمركية المختلفة والتركيز على صيانتها، بحسب البيان.

وجدير بالذكر، أن كمال حسن نجم، حاصل على بكالوريوس تجارة شعبة محاسبة جامعة المنصورة، عام 1983، والتحق بالعمل بمصلحة الجمارك عام 1985، وشغل عدة مناصب منها مدير عام الإدارة العامة للشئون الجمركية والإيداعات بجمارك بورسعيد فى 2012، ثم رئيس الإدارة المركزية لجمارك دمياط بالمنطقة الشرقية بقطاع العمليات الجمركية في 2016.

فيديو قد يعجبك: