إعلان

محيي الدين: البنك الدولي يساند الدول الأفريقية لتحقيق التنمية المستدامة

04:57 م الإثنين 06 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

قال محمود محيي الدين النائب الأول لرئيس البنك الدولي إن مجموعة البنك الدولي تساند الدول الأفريقية لتنفيذ برنامج التنمية المستدامة من خلال المحاور الثلاثة الخاصة بجمع البيانات والتمويل والتنفيذ.

وأشار محيي الدين إلى أهمية تحقيق النمو الشامل المستدام للكافة خاصة المرأة والشباب من خلال مفهوم محلية التنمية واتباع قواعد ومعايير التقدم في سباق الأمم.

جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي للتجمع الأفريقي بصندوق النقد والبنك الدوليين والمنعقد بمدينة شرم الشيخ، حيث قدم محيي الدين عرضا تحدث فيه عن أجندة التنمية المستدامة ٢٠٣٠ في أفريقيا، وأهم التحديات التي تواجه الدول الأفريقية والفرص المتاحة.

وتناول العرض الذي قدمه محيي الدين سبل دعم البرامج المشتركة مع الدول الأفريقية ومساندتها في تنفيذ أجندة ٢٠٣٠.

كما تحدث محمود محيي الدين خلال مشاركته في الجلسة الختامية للمؤتمر عن مشروع البنك الدولي الجديد "رأس المال البشري"، وعرض أبعاد الخطة التي أعلنها مؤخرا رئيس البنك الدولي جيم كيم، لتطوير راس المال البشري.

وتتضمن أبعاد هذه الخطة العمل على تطوير المؤشرات التنموية المرتبطة بالعنصر البشري في المجتمعات والذي يشمل أهمية الاستثمار في البشر في مجالات التعليم والرعاية الصحية لتعزير التنمية المستدامة والنمو الشامل، وفقا لمحيي الدين.

فيديو قد يعجبك: