إعلان

تأسيس وتوسيع 3 شركات بمركز خدمات المستثمرين برأسمال 628.5 مليون جنيه

11:07 ص الأربعاء 29 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

شهد مركز خدمات المستثمرين بمدينة نصر في يوم واحد إنهاء إجراءات تأسيس شركتين جديدتين وفقا لنظام "الشركات ذات مسؤولية محدودة"، برأسمال إجمالي للشركتين بلغ 228.5 مليون جنيه، وزيادة رأسمال شركة "أندية وادى دجلة" إلى 400 مليون جنيه، وفقا لبيان من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي اليوم الأربعاء.

وبحسب البيان، سلمت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أصحاب الشركتين الجديدتين أوراق تأسيسهما، بحضور محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة الاستثمار، وياسر عباس رئيس قطاع خدمات المستثمرين.

ومن بين هاتين الشركتين شركة الصخرة للخدمات التعليمية والطبية، برأسمال بلغ 50 مليون جنيه، ومساهمين اثنين فقط، حيث ستعمل الشركة على إنشاء وإدارة وتشغيل مدارس تعليم فني، وإقامة وتشغيل مستشفيات متخصصة ومتكاملة.

والشركة الثانية هي "سي جي فودز إيجيبت" برأسمال بلغ 178.5 مليون جنيه، وبمساهمين هما شركة سي جي فودز انترناشيونال ليمتد الإماراتية بنسبة 55%، وشركة سي جي فوودز جلوبال بي تي إيه ليمتد السنغافورية بنسبة 45%، وفقا للبيان.

وستعمل الشركة الجديدة في مصر على إقامة وتشغيل مصنع لتصنيع المواد الغذائية ومنتجات الدقيق والمعجنات والمكرونة.

كما رفعت شركة أندية وادى دجلة رأسمالها من 39 مليون جنيه إلى 400 مليون جنيه، بزيادة قدرها 361 مليون جنيه، مسددة بالكامل من الأرباح.

ودعت وزيرة الاستثمار، الشباب لتأسيس شركات سواء شركة ذات مسؤولية محدودة أو شركات الشخص الواحد، والبدء في مشروعات صغيرة ومتوسطة.

وقالت الوزيرة إن "وزارتها تعمل بشكل دائم على تطوير الخدمات بمركز خدمات المستثمرين، من أجل التسهيل على المستثمرين، مما يساهم في تأسيس شركات جديدة، وقيام الشركات الحالية بالتوسع في نشاطها وضخها لاستثمارات جديدة وزيادة رأسمالها"، مؤكدة أهمية مساهمة هذه الشركات في المسؤولية المجتمعية.

فيديو قد يعجبك: