إعلان

المالية تعلن بدء تنفيذ مشروع إنشاء محطة الصب الجاف بميناء الدخيلة

10:38 ص الجمعة 24 أغسطس 2018

ميناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال عاطر حنورة رئيس الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص، التابعة لوزارة المالية، اليوم الجمعة، إنه تم البدء في خطوات تنفيذ مشروع إنشاء محطة الصب الجاف بميناء الدخيلة.

وأضاف حنورة، في بيان للوزارة اليوم، أن الوحدة المركزية للمشاركة بالتعاون مع وزارة النقل ممثلة في في الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، بدأت حاليا في دراسات الجدوى المالية والفنية وإعداد مستندات الطرح.

وأوضح أنه جاري التفاوض مع البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية EBRD للمساهمة في تمويل تلك الدراسات، ومستشاري الطرح من خلال منحة يقدمها البنك لدعم هذا المشروع.

وقال حنورة، إن هذا المشروع يحظى باهتمام كبير من وزارتي المالية والنقل، لأن هيئة ميناء الإسكندرية تستقبل من خلال مينائي الإسكندرية والدخيلة ما يزيد عن 60% من إجمالي كميات الحبوب والغلال التي تستوردها مصر، كما ترتفع تلك النسبة والكميات عاما بعد آخر.

وتعمل هيئة ميناء الإسكندرية على إنشاء هذا المشروع الذي يتضمن تصميم وإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم محطة تداول الصب الجاف بميناء الدخيلة والأنشطة اللوجستية المرتبطة بالصب الجاف مثل التصنيع والتعبئة والتغليف وفقاً للمواصفات والمعايير العالمية.

يذكر أن حجم استثمارات المشروعات التي تطرحها حاليا وحدة الشراكة مع القطاع الخاص PPP التابعة لوزارة المالية يزيد على 5 مليارات جنيه، بينها مشروعي الميناء الجاف بمدينة السادس من أكتوبر ومحطة الصب بميناء الدخيلة)، بالإضافة إلى مشروعين آخرين بقطاع التعليم لانشاء مدارس مشتركة للغات ومبني جديد لكلية التجارة بجامعة عين شمس بمدينة العبور.

فيديو قد يعجبك: